رواية "نوّارة" ومعرض تشكيلي لميموزا العراوي أخوّة الخط الكتابي والغرافيكي والعمل التشكيلي اللوني

7 شباط 2019 | 00:03

وقّعت ميموزا العراوي كتابها المعنون "نوّارة". ترافق التوقيع مع معرض فنّي تشكيلي لها ضم أعمالاً من أحجام مختلفة، وعرض فيلم فيديو، تتمحور جميعها، بدرجات متفاوتة، حول الموضوع نفسه، في ما يشبه السعي لتقديم نص كتابي وبصري في آن واحد. المحاولة جديرة بالإهتمام لكونها تخرج عن الإطار "الكلاسيكي"، وتدخل، إلى حد معيّن، في الهالة المفهومية، ولو من وجهة نظر خاصة، فالتعبير المذكور قد يطاول منطلقات أخرى ليست ذات صلة مباشرة وأكيدة بما نشهده لدى العراوي.رؤية الكتاب الذي يضم حكاية نوّارة، وتصفّحه في شكل سريع كبداية للتعرّف إلى ما يمكن أن يدور على صفحاته، تُنبئ بشيئين، وربما أكثر: الأول هو الجهد الملحوظ الذي قامت به الكاتبة من أجل إخراج كتابها إلى النور، ما من شأنه أن يبعد عن ذهننا شعور الإستغراب المتعلّق بمدة الإنتظار الطويلة. الشيء الثاني، المرتبط بالأول، ولكوننا أوردنا كلمة إخراج، أن هذه المسألة تحوّلت عملاً شاقاً في حد ذاته، لما نلمسه من جهد بُذل في هذا المجال. هذا، قبل أن ننحو صوب المضمون، الذي جاء أشبه بـ"سينوغرافيا كتابية - سينمائية" يجعل المؤلَّف الذي بين أيدينا مختلفاً وشديد الخصوصيّة.لسنا في...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 90% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard