من هم أصغر النواب سناً ؟ (ملحق خاص بمجلس النواب 2018)

23 نوار 2018 | 00:00

وجوه جديدة عدة تمكنت من حجز مقعد لها في البرلمان، منها وجوه شبابية، فمن هم الاصغر سناً من النواب الحاليين؟ 

سامي فتفت

سامي فتفت نائب عن المقعد السني في الضنية، مواليد 1989، نجل النائب السابق الدكتور أحمد فتفت، تخرج في العام 2007 من المدرسة الثانوية، درس الاقتصاد في باريس، في العام 2010 عاد إلى لبنان حيث أكمل دراسة الماجستير، وهو رجل اعمال عمل 3 سنوات بين الرياض وعمان ودبي، قبل ان يعود الى لبنان لينخرط في العمل السياسي. صرح اخيرا بان اختياره للنيابة لم يكن قرار والده وانما الرئيس سعد الحريري.

طوني فرنجية

طوني فرنجية، مواليد زغرتا 22 أيلول 1987، هو الإبن البكر لرئيس "تيار المردة" سليمان فرنجية. يحمل إجازة جامعية في الاقتصاد من جامعة البلمند، وماجستير في الاقتصاد المالي من جامعة "سيتي يونيفرسيتي" في بريطانيا. اطل مرارا في الفترة الاخيرة عبر الاعلام بعدما افسح له والده ليشكل حالة خاصة مستقلة من العباءة الوالدية. تميزت مواقفه بالروية والرؤية السياسية الواضحة.

طارق المرعبي

محمد طارق المرعبي، مواليد بلدة عيون الغزلان 1985، هو نجل الوزير والنائب السابق طلال المرعبي، تخرج في الجامعة الاميركية في بيروت متخصصاً في مجالات مالية واقتصادية. استكمل شهادة الماجستير في إدارة الاعمال في الجامعة اللبنانية الاميركية بتفوق، ثم انتقل الى لندن لمتابعة دراسته في القانون والمحاسبة في كلية لندن للاقتصاد (LSE) بعد حصوله على منحة تشيفنينغ (Chevening). انتقل بعد ذلك إلى باريس لنيل الدكتوراه في إدارة الأعمال في كلية باريس للأعمال، عمل في بنك لومبارد في لندن وجنيف، ثم كنائب رئيس مصلحة في مصرف لبنان، وانتقل لاحقا إلى دبي للعمل كمدير مالي لشركة إيكفليكس ميديا.

تيمور جنبلاط

مواليد عام 1982، وهو النجل البكر لرئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط، من زوجته الأولى جيرفيت، تخرج في الجامعة الأميركية في بيروت في اختصاص العلوم السياسية، وأكمل دراساته العليا في جامعة السوربون في العاصمة الفرنسية باريس، واكب رحلة والده السياسية، وكان يظهر في الأنشطة السياسية والحزبية، ليجد نفسه لاحقا وريثا للزعامة الدرزية. انتقل للعيش في باريس في العام 2005، ثم عاد الى لبنان قبل سنوات عدة. يحرص على قلة التصريحات الاعلامية.

نديم الجميل

من مواليد العام 1982، نائب في البرلمان اللبناني منذ العام 2009. نجل رئيس الجمهورية السابق بشير الجميّل الذي اغتيل قبل أن يتسلم الرئاسة، والنائبة السابقة صولانج الجميّل، كما أنه عضو في حزب الكتائب اللبنانية. لم يعرف والده الذي اغتيل في عام ولادته، لكنه تربى عليه. دخل عالم السياسة بالوراثة ومن باب التزام قضية دفعت عائلته ثمنها غاليا، خصوصا ان شقيقته قضت صغيرة ايضا. شارك باكرا في التظاهرات المناهضة للنظام السوري.

سليم الخوري

من مواليد عام 1980 في المحاربية قضاء جزين، حائز شهادة دكتوراه في الصيدلة من الجامعة اللبنانية الاميركية، محاضر في مادة الـPharmacology في جامعة الجنان، عضو المجلس الاعلى لطائفة الروم الملكيين الكاثوليك، منخرط في العمل السياسي منذ صفوف الدراسة الجامعية ومن ثم العمل النقابي بالتوازي مع النشاط السياسي والاجتماعي في قضاء جزين. والده النائب السابق انطوان الخوري.

سامي الجميل

سامي الجميل نائب في البرلمان اللبناني منذ العام 2009 ، رئيس حزب" الكتائب اللبنانية"، نجل رئيس الجمهورية السابق الرئيس امين الجميل، ولد في بكفيا، العام 1980. حائز إجازة في الحقوق من جامعة القديس يوسف سنة 2002، وعلى الدراسات العليا في القانون الدستوري من الجامعة نفسها سنة 2005، في العام 2003 ترأس مصلحة الشباب في الحركة الإصلاحية الكتائبية ، وفي العام 2005 شارك في تأسيس "حركة لبناننا". تولى قيادة مجلس الشباب والطلاب في حزب الكتائب سنة 2007، ثم عين منسقاً عاماَ للجنة المركزية في الحزب نفسه سنة 2008.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard