عباس: يسوع رمز للفلسطينيين جميعاً

25 كانون الأول 2015 | 00:00

وسط أجواء مختلطة من الحزن والفرح والثقة بالمستقبل، احتفل الفلسطينيون بعيد الميلاد في بيت لحم التي وصل اليها آتياً من القدس بطريرك القدس والأردن وسائر الديار المقدسة فؤاد طوال في الموكب السنوي. وأقيم له استقبال رسمي وشعبي شارك فيه مسلمون ومسيحيون من أبناء الضفة الغربية.
وهنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس مواطنيه، معتبراً أنها "لبركة إلهية أن نحتفل بعيديّ ميلاد السيّد يسوع المسيح والنبيّ محمد". وقال: "يسوع رمز للفلسطينيين جميعاً. المسيحيون جزء أساسي من الشعب الفلسطيني وليسوا أقلية... وفي بيت لحم يحتفل الفلسطينيون بعيد الميلاد المجيد بينما تحيط بهم 18 مستوطنة اسرائيلية غير قانونية وجدار ضمّ يستولي على أرضهم".
على صعيد آخر، قتل الجيش الاسرائيلي أربعة فلسطينيين في الضفة الغربية بحجة محاولتهم طعن جنود اسرائيليين.
ففي مخيم قلنديا بشمال القدس، قتل الشابان بلال زايد ووسام أبو غويلة برصاص جنود اسرائيليين. وكذلك قتل محمد زهران من بلدة كفر الديك بشمال الضفة الغربية قرب مستوطنة اريئيل. وسقط إياد ادعيسات (25 سنة) برصاص جنود اسرائيلين قرب مفرق الفحص في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard