"ملتقى الرابطة العربية لعلوم الاتصال": "برود باند" إلى المدن عبر الألياف الضوئية

28 تشرين الثاني 2015 | 00:00

حرب يقدم درع التميز الى أبو إصبع بحضور عتريسي (دلاتي ونهرا)

افتتحت الرابطة العربية للبحث العلمي وعلوم الاتصال، بالتعاون مع المعهد العالي للدكتوراه في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية، الملتقى الثاني للرابطة العربية للبحث العلمي وعلوم الاتصال، بعنوان "المجتمع الالكتروني ورهانات التنمية في الوطن العربي"، في رعاية وزير الاتصالات بطرس حرب وحضور عميد المعهد الدكتور طلال عتريسي ممثلا رئيس الجامعة اللبنانية عدنان السيد حسين ، وشخصيات وطلاب.
وعرضت رئيسة الرابطة مي العبدالله إنجازات الرابطة في العام الماضي، والتي شملت تنظيم ورش عمل محلية عن ثقافة الإعلام والاتصال في لبنان، فلسطين، الجزائر والعراق، فيما شدّد حرب على أنَّ "ما يعنينا اليوم هو دور الانترنت في مجال التربية والتعليم والبحوث". وذكّر بأهدافه الرامية إلى إيصال "برود باند" إلى المدن عبر الألياف الضوئية إلى بيوت اللبنانيين، المعروفة بالـ FTTH-Fiber to the home و FTTC التي تمكن القرى النائية من الإفادة من الإنترنت عبر إيصال شبكة الألياف الضوئية إلى أقرب مسافة ممكنة من منازلهم. ولفت الى ان الخطة تهدف إلى ايصال خدمة الـ4G الخليوي الى كل المشتركين في منتصف 2017، وقد بدأت الوزارة ورشة العمل والتنفيذ منذ اعلان الخطة في الأول من تموز الماضي. وتقوم شركتا الخليوي "تاتش" و"ألفا" بالعمل على تجهيز كل ما يلزم من معدات على الارض سواء للـ4G أو للـFTTH وتثبيت مواقع بث وإرسال نموذجية بحسب جداول الخطة المرسومة". ثم سلم وزير الاتصالات درع التميّز في البحث العلمي إلى الدكتور صالح أبو اصبع.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard