عبدالله الدردري نائباً للأمينة التنفذية لـ"الاسكوا"

27 أيلول 2014 | 00:00

عيّن الدكتور عبدالله الدردري (من سوريا) نائباً للأمينة التنفيذية للجنة للأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا).

وخلال السنوات الثلاث الأخيرة اضطلع الدردري بمهمات كبير الاقتصاديين ورئيس إدارة التنمية الاقتصادية والعولمة في "الاسكوا". وبقيادته لهذه الادارة، تم توفير الدعم للجهود العربية المعنية بإرساء التكامل الاقتصادي الاقليمي وتعميقه، وجرت مساعدة البلدان الاعضاء في وضع سياسات تؤدي الى النمو الشامل وأيجاد فرص العمل وتحقيق الأمن الإنساني (الأمن البشري). ومن الأمثلة على ذلك دعم مبادرات التخطيط الوطني الانمائي في السعودية والأردن، بالاضافة الى الخدمات الاستشارية حول التجارة والتكامل الاقليمي للبلدان الاعضاء وبرنامج الأجندة الوطنية لمستقبل سوريا.
وقبل الانخراط بصفوف الاسكوا، اضطلع الدكتور عبدالله الدردري بمهمام نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية في سوريا بين الأعوام 2005 و2011 ووزير التخطيط ورئيس هيئة تخطيط الدولة بين عامي 2003 و2005. وبين عامي 2001 و2003، اضطلع بمهام الممثل المقيم المساعد لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي في سوريا. وكان قد بدأ مسيرته المهنية صحافياً في جريدة الحياة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard