ماكينزي لـ"النهار": أعمى من لا يرى مشكلة "حزب الله" الكاظمي على الطريق الصحيح ونواصل الضغط لردع إيران

15 تموز 2020 | 00:00

قائد القيادة المركزية الاميركية الجنرال كينيث ماكينزي في صورة من الأرشيف.

أنهى قائد القيادة المركزية الاميركية الجنرال كينيث ماكينزي جولة في المنطقة هي الاولى له منذ انتشار وباء كورونا المستجدّ، شملت السعودية والعراق والبحرين والاردن وقطر والكويت ولبنان، وتفقد خلالها القوات الاميركية في شرق سوريا وجنوبها. وهدفت جولته الى مناقشة التحديات للامن القومي ومواصلة العمل مع الشركاء في المنطقة لردع ايران والاطلاع على التحديات الميدانية وتعقب فلول الجماعات الارهابية.في مؤتمر عبر الفيديو شاركت فيه "النهار"، حرص القائد الأميركي على إعادة تأكيد "الخطوط الحمر" التي حددتها بلاده لطهران في المنطقة، معتبراً "حزب الله" مشكلة كبيرة، وقال: "أعمى من لا يرى تلك المشكلة". وحذر من أن شن الحزب هجوماً على إسرائيل سيكون خطأ كبيراً.
وتعقيباً على ما قاله سابقاً من أن قتل قائد "فيلق القدس" الجنرال قاسم سليماني أرسى نوعاً من الردع لإيران، وأن هذا الردع قد لا يستمر، سئل الجنرال الأميركي هل ثمة إشارات قوية الى أن الجمهورية الاسلامية بدلت أهدافها الاستراتيجية للسيطرة في المنطقة، وهل يمكن أن تكون طهران تنتظر التصويت المرتقب على الحظر الدولي للأسلحة أو الانتخابات الرئاسية الاميركية لبدء...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 88% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard