إصرار إسرائيلي على "تطبيع" قريب نتنياهو يستميت لصورة مع ملك أو أمير عربي

13 شباط 2020 | 06:00

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في مهرجان انتخابي لحزب ليكود في وسط إسرائيل، الثلثاء 11 شباط. (أ ف ب)

يصر الإعلام الاسرائيلي على الحديث عن استعدادات للقاء قريب لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قبل الانتخابات الإسرائيلية المقررة في الثاني من آذار المقبل، يشكل تتويجاً لصفقة القرن التي أعلنها الرئيس الاميركي دونالد ترامب والتي تواجه مزيداً من الانتقادات العربية والغربية.استهلت صحيفة "إسرائيل اليوم" الموجة الاخيرة من التقارير في هذا الشأن اذ نسبت إلى مصادر ديبلوماسية عربية رفيعة المستوى أن ثمة اتصالات مكثفة بين واشنطن وتل أبيب والقاهرة والرياض من أجل عقد قمة في القاهرة، يتخللها اجتماع بين نتنياهو ومحمد بن سلمان. وأشارت إلى أن القمة قد تعقد في الأسابيع المقبلة، وتشارك فيها - إلى جانب مصر - الولايات المتحدة وإسرائيل والسعودية، وكذلك زعماء الإمارات والسودان والبحرين وسلطنة عمان.وتناقلت صحف ووسائل اعلام هذا التقرير، قبل أن يتراجع بعضها ويتحدث عن ارجاء القمة الى ما بعد الانتخابات الاسرائيلية، دونما تأكيد رسمي من أي جانب.
وأمس، أوردت صحيفة "هآرتس" أن رئيس جهاز الاستخبارات الاسرائيلي "الموساد" يوسي كوهين ورئيس مجلس الامن القومي مئير بن شابات...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 91% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard