مهرجان البستان في موعده وتحية إلى "لودفيج"... سعر البطاقة 30 ألف ليرة

11 كانون الثاني 2020 | 03:50

خلال الاعلان عن المهرجان في فندق البستان. (ميشال صايغ)

"أنا أعزف للأجيال المقبلة"، هكذا رد الموسيقار والملحن الألماني الشهير لودفيج فان بيتهوفن على بعض إنتقادات نقاده.هذه الجملة تطبق فعلياً هذه السنة اكثر من اي وقت. ترجمت كتحية إجلال في ذكرى احتفال العالم كله بمرور 250 عاماً على ولادة بيتهوفن. فقد تحولت هذه الذكرى الى احتفاليات عالمية عمت بلداناً عدة ومنها الولايات المتحدة والمانيا ومسقط رأسه في مدينة بون وصولاً الى لبنان وتحديداً في تحية خاصة لـ"لودفيج" في برنامج من 15 حفلة موسيقية ينطلق الثلثاء 18 شباط المقبل ويستمر الى الأحد 22 آذار ضمناً، ومعظمه في فندق البستان.
إذاً، مهرجان البستان على موعده كالعادة، وفق ما ذكرت رئيسته السيدة ميرنا البستاني في مؤتمر صحافي خاص أمس لإطلاق نشاطات البستان في نسخته الـ27.
الأهم انه "محطة تكريمية لبيتهوفين وهو إلى اليوم أحد أكثر الموسيقيين الذين نستمع إلى ألحانهم في العالم.
اما نائبة الرئيس التنفيذي لورا لحود فشددت على اهمية هذا المهرجان ودور الثقافة كأداة للمقاومة في لبنان. اما السابقة في هذا المهرجان، وفقاً لها، "فهي اننا ارتأينا في ظل الضائقة الحالية في لبنان ان نعمد الى توحيد اسعار بطاقات الدخول...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 92% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard