محطة حوارية لـ"معاً من أجل البناء" في عكار والقبيات الأب عطاالله ينبذ الطائفية ويتطلع إلى استقلال الإنسان

7 كانون الأول 2019 | 04:30

اليوم السبت في قاعة القبيات وغدا الأحد في قاعة الثانوية في عكار العتيقة، محطة أخرى من مسيرة "معاً من أجل البناء" وتمتد إلى لقاءات في كل من صيدا وجبيل والنبطية، وتدخل في سياق ندوة جامعة عن "لبنان الكيان ومُرتجيات أبنائه وبناته"، وهي تدخل في "سياق سلسلة ندوات في الذكرى المئوية الأولى لقيام دولة لبنان الكبير"، ويشارك فيها 50 لبنانيًّا مختارون من المحافظات اللبنانية الثماني امثال نقيب المحامين ملحم خلف والدكتور مطانيوس الحلبي والدكتور انطوان الخوري طوق وسواهم، ويلتقون المسؤولينَ عن الشأن العام في محافظة عكار . فيكون عدد المشاركين معاً، في هذه الندوة، مئة مشارك فقط"."نحضر انفسنا لننطلق 10 باصات الى عكار. نلتقي هناك بمسؤولين من كل الأطياف"، قال مارون عطاالله لـ"النهار". برأيه، "نصبو من خلال هذه اللقاءات إلى ان نجعل اللبنانيين اخوة متضامنين مع بعضهم البعض، وقادرين على التواصل والتغيير من اجل الأفضل".
ولفت الى ان "غايتنا ان نشجع الشباب عموماً وغالبية الناس على رفض سيطرة الزعماء عليهم والتمسك باستقلالية قراراتهم وصولاً الى سعيهم لإسقاط الطائفية من أجل النجاح في بناء الدولة".
واكد ان...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 86% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard