"مجموعة الدعم الدولية للبنان" تلتئم الأربعاء في باريس المساعدات مشروطة بتنفيذ ما وافقت عليه الحكومة السابقة

7 كانون الأول 2019 | 02:45

سيشكل بيان مؤتمر "مجموعة الدعم الدولية للبنان" الاربعاء المقبل رسالة واضحة وقوية من المجتمع الدولي الى السلطات اللبنانية، بحيث يدعو بشكل جماعي لبنان الى القيام بالاصلاحات الهيكلية والبنيوية والمالية الضرورية للافادة من الدعم الدولي والمساعدات المالية.ووجهت الامانة العامة في وزارة الخارجية الفرنسية دعوة الى "مجموعة الدعم" من أجل عقد اجتماع في باريس في 11 كانون الاول الجاري في الكي دورسيه، للتشاور في ما بينهم من أجل المساعدة على صوغ الحلول الضرورية لاخراج لبنان من ازمته المالية والاقتصادية.
وقد دعيت الدول التي تشكل مجموعة الدعم: الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا والمانيا وايطاليا ومصر، والامم المتحدة وجامعة الدول العربية، كما المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة الى لبنان. ويشارك البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في الاجتماع الذي سيكون على مستوى الامناء العامين لوزارة الخارجية، على ان يترأس الجلسة الصباحية وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان.
وتتخلل المؤتمر جلسة صباحية يشارك فيها اعضاء المجموعة وممثلون للدول والمنظمات الدولية والاقليمية المدعوة. وبعد...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 88% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard