تأجيل فض عروض البنزين إفساحاً للمنافسة: 14 شركة اشترت دفتر الشروط واثنتان تقدمتا

3 كانون الأول 2019 | 03:10

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"
كما كان متوقعا أجلت وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني فض عروض استيراد البنزين الى يوم الاثنين المقبل "إفساحا في المجال أمام شركات اخرى لاستكمال ملفاتها"، وذلك بعدما اشترت 14 شركة دفتر الشروط، فيما تقدمت كل من شركة ZR energy وشركة lebleft بعرضيهما في مقر المنشآت النفطية في الحازمية.وفيما عزت البستاني التأجيل لإفساح المجال للمزيد من المنافسة، خصوصا ان هناك شركتين طلبتا مزيدا من الوقت لاستكمال ملفاتهما، تمنت على الشركتين اللتين تقدمتا ان تعودا وتتقدما الاسبوع المقبل "علما انه جرى الكثير من الضغوط عليهما خلال ال 48 ساعة الماضية".
وأوضحت "إن التأجيل هدفه المزيد من المنافسة للاستحصال على افضل سعر للمواطن"، "سنكمل بهذه المناقصة. فالقرار اتخذ لنضمن اكبر منافسة وأفضل الأسعار للدولة اللبنانية".
وتعليقا على دفتر شروط المناقصة، اعتبر رئيس المعهد اللبناني لدراسات السوق باتريك مارديني أن "الحملة الإعلامية المنسقة التي سوقت أن الهدف هو تفكيك كارتيلات النفط نجحت بحشد تأييد بعض الذين سقطوا بفخ التوهم أن الدولة القائمة حاليا هي دولة القانون التي يحلمون بها. وهم نفسهم كانوا قد انتقدوا الوزارة عندما...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 89% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard