لبنان الأخضر المتفحّم

16 تشرين الأول 2019 | 08:55

لبنان الأخضر المتفحم.

يوم أسود عاشه اللبنانيون أمس، مجبولاً برماد البساط الأخضر المسفوك على مذبح تقصير الحكومات المتعاقبة وإهمالها، وفي وهج نحو 132 حريقا اندلع على الأراضي اللبنانية، وفقاً للمدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار.موجة الحرائق التي غزت كل المناطق، والتي غذتها الرياح الساخنة القوية، أشعلت المناطق اللبنانية التي غطتها سحابة سوداء من جراء كثافة الدخان الناتجة منها.
واستعانت الحكومة بزهاء 8 طوافات عسكرية لبنانية وطوافات قبرصية ويونانية وأردنية، إضافة الى تكامل الجهود بين الجيش والدفاع المدني و"اليونيفيل"، آليات إطفاء وعناصر، والمتطوعين من الأهالي، من أجل درء هذه الكارثة الوطنية.
وفي مؤشر إيجابي من شأنه الحد من استعار مزيد من الحرائق، توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس اليوم غائما جزئيا إلى غائم مع انخفاض في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات اعتبارا من بعد الظهر، وتساقط الأمطار بشكل متفرق.جبل لبنان
الحريق المندلع في المشرف منذ أيام، لم يخمد رغم الجهود الحثيثة التي بذلت بكل الوسائل، بحيث تطورت رقعة النار والتهمت عدداً من المنازل وصولاً...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 92% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard