لقاء ماكرون - الحريري اليوم يؤذن بمرحلة عملية مليار و400 مليون دولار فاتحة مشاريع "سيدر"

20 أيلول 2019 | 03:07

تشكل زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري الى باريس انطلاقة لعدد من المشاريع قد تصل قيمتها الى حوالى مليار و400 مليون دولار جرى تأمين تمويلها. وسيجري البحث في الاولويات، بعد مضي اكثر من سنة ونصف سنة على مؤتمر "سيدر"، والتحدي الاقتصادي غدا اكثر حدة من اي وقت مضى.يجتمع الحريري صباح اليوم بالرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في قصر الاليزيه، لاطلاق مقررات مؤتمر "سيدر" الذي أمّن للبنان تسهيلات مالية تتعدى الـ11 مليار دولار اميركي.
ووفق بيان صدر صباح امس عن القصر الرئاسي الفرنسي، فانهما سيدليان قبل البدء بمحادثاتهما، ببيان مشترك يحدد اطر هذه الزيارة التي سيستكملها الحريري مع وزير المال برونو لومير الذي دعا عدداً من الشركات الفرنسية التي تطمح الى الاستثمار في لبنان، الى مناقشة رئيس الوزراء اللبناني في التطورات الأخيرة المتعلقة بمؤتمر "سيدر" وبالاصلاحات لتأمين الشفافية.
يهدف الدعم الفرنسي رغم تلكؤ الحكومة اللبنانية في تنفيذ وعودها امام مؤتمر "سيدر"، الى صون الاستقرار في البلد في ظل وضع اقليمي هش.
وسيطلع الرئيس الحريري الرئيس ماكرون على نتائج الاجتماع الاقتصادي الذي عقد في ٢ ايلول الجاري برئاسة...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 91% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard