لبنان أمام فرصة غير مسبوقة في كأس ديفيس

12 أيلول 2019 | 03:30

أعلن الاتحاد اللبناني للتنس رسمياً عن نهائي المجموعة الآسيوية - الاوقيانية الأولى بين لبنان واوزبكستان في كأس ديفيس، المقرر الجمعة 13 ايلول الجاري والسبت 14 منه على الملعب الأول للنادي اللبناني للسيارات والسياحة ATCL في الكسليك برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

وجاء الاعلان في مؤتمر صحافي عقد في مقر النادي المضيف في حضور شخصيات رياضية تقدمها رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جان همّام، ومندوب الاتحاد الدولي المصري اشرف حمّودة وفريقا لبنان واوزبكستان، وتخللته كلمات للامين العام للنادي المضيف كميل اده الذي كشف عن تزامن المناسبة مع الذكرى المئوية الأولى لتأسيس النادي "الذي كان له خلال هذه السنوات الطويلة دور بارز وأساسي في إطلاق هذه اللعبة في لبنان مع بدايات القرن الماضي ومع مثابرته على تنظيم الدورات الدولية الكبيرة، وبخاصة من منتصف القرن العشرين ولغاية يومنا هذا".

تلاه رئيس اتحاد التنس اوليفر فيصل الذي دعا الجمهور اللبناني الى مواكبة المنتخب وتشجيعه، وقال: "لبنان امام مفصل تاريخي لبلوغ مرحلة غير مسبوقة، وفوزنا يؤهلنا لتصفيات المجموعة العالمية". وتمنى على الدولة "ايلاء القطاع الرياضي اهمية اكبر"، وعلى وزارة الشباب والرياضة "دعم الاتحادات النشيطة والمنتجة".

وأعلن الامين العام الان صايغ عن انطلاق المباراة الأولى للفردي الجمعة الساعة 12:30، تليها المباراة الثانية في الفردي، والسبت مباراة الزوجي الساعة 10:30 تليها مباراتا الفردي.

وكان مدرب المنتخب اللبناني فادي يوسف اعرب عن تفاؤله بالفوز على الفريق الاوزبكي، وقال: "نسبة فوز لبنان تناهز 60 في المئة". واكد جهوزية لاعبيه الفنية والبدنية والذهنية.

بدوره وصف مدرب اوزبكستان فاروخ دوستوف الفريق اللبناني "بالكبير والغني عن التعريف، ولم يخسر في مسابقة كأس ديفيس منذ اكثر من سنتين".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard