21 تلميذاً متفوقاً يحصلون على منح كاملة من الجامعة الأميركية في بيروت

30 آب 2019 | 04:07

قرر 21 تلميذاً من تلامذة المدارس المتميزين من لبنان وسوريا، و16 من أفغانستان، الانضمام إلى صفوف الأفضل والألمع في الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) لتلقي تعليمهم الجامعي المجاني فيها. وقال رئيس الجامعة الدكتور فضلو خوري "إنه لشرف للجامعة أن ترحب بهذا الكادر من التلامذة المتفوّقين. نحن ملتزمون تمامًا بهؤلاء الطلاب الجديرين، كما نحن دائمًا مع جميع طلابنا".

وقال بيان للجامعة إنه على الرغم من أن الطلاب الذين يستفيدون من هذه المنحة يتم اختيارهم بدقة بناءً على أدائهم الأكاديمي المتميّز في شكل استثنائي، وليس بسبب أي حاجة مالية، فإن الأغلبية تأتي من المدارس الحكومية والمجتمعات المحرومة.

ستة عشر من هؤلاء الطلاب الذين نالوا منحاً دراسية كاملة في الجامعة الأميركية في بيروت سينضمون إليها في إطار برنامج منح الاستحقاق لتلامذة البكالوريا اللبنانية. وهؤلاء الطلاب هم من بين أفضل ثلاثين طالباً في جميع أنحاء لبنان والذين حصلوا على أعلى خمس درجات في كل فروع الثانوية العامة، (الاقتصاد والاجتماع، وعلوم الحياة، والعلوم العامة، والآداب والإنسانيات).

وحصل طالبان متفوقان إضافيان على منحة كاملة من الجامعة الأميركية في بيروت لهذه السنة الدراسية بعد أن حصلا على درجة أعلى من 20/20 في امتحانات البكالوريا الفرنسية في لبنان. أما الطلاب الثلاثة الباقون الذين حصلوا على منح الجامعة الأميركية فهم من المواطنين السوريين الذين حصلوا على القبول والمنح الدراسية الكاملة في بعضٍ من أفضل الجامعات في العالم، ولكنهم اختاروا متابعة تعليمهم في الجامعة الأميركية في بيروت.

وإضافة إلى الطلاب اللبنانيين والسوريين الحائزين على المنح، ستنضم 16 طالبة أفغانية إلى الجامعة الأميركية في بيروت كطالبات مبتدئات (فرشمن) في برنامج المنح الدراسية الذي تم إنشاؤه حديثاً تحت مسمّى "التعليم من أجل القيادة في الأزمات"، بتمويل من وزارة الخارجية الأميركية - قسم الشؤون العامة في السفارة الأميركية في كابول. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard