بريطانيا علّقت "احترازياً" رحلاتها الجوية إلى القاهرة

22 تموز 2019 | 06:15

الأرشيف مؤرخة 10 حزيران 2017.(أ ب)

عاودت شركة "لوفاتهانزا" الالمانية للطيران رحلاتها إلى القاهرة بعد توقف دام يوماً واحداً، على رغم استمرار تعليق الخطوط الجوية البريطانية جميع الرحلات إلى العاصمة المصرية طوال أسبوع "كإجراء احترازي".

وأخطرت الشركة البريطانية جميع الركاب، الذين كانوا على وشك الصعود إلى رحلة من مطار هيثرو في لندن إلى مطار القاهرة، بإلغاء الرحلة وعدم وجود رحلات بديلة لمدة أسبوع.

ولم تحدد الشركة البريطانية طبيعة المشكلة الأمنية وراء قرارها.

وصرح ناطق باسمها: "نراجع باستمرار ترتيباتنا الأمنية في جميع المطارات التي نعمل بها حول العالم، وعلقنا الرحلات الجوية إلى القاهرة مدة سبعة أيام كإجراء وقائي للسماح بإجراء مزيد من التقويم". وأضاف: "تعد سلامة عملائنا وطاقمنا وأمنهم من أولوياتنا دوماً، ولن نشغل طائرة ما لم يكن ذلك آمنا".

وكانت "لوفتهانزا" قد ألغت رحلتين مقررتين إلى القاهرة السبت من مدينتي فرانكفورت وميونيخ. وقال أحد الركاب، الذي كان يفترض أن يسافر من ميونيخ إلى القاهرة، إنه تلقى رسالة بإلغاء الرحلة. جاء فيها: "حيث أن الأمن والسلامة هما أولويتنا، فقد قررنا تعليق الرحلات إلى القاهرة موقتاً اليوم السبت كإجراء احترازي، والشركة في صدد إجراء مزيد من التقويم للوضع".

كذلك أكد رئيس سلطة الطيران المدني المصرية الطيار سامح الحفني، أن السلطة تلقت إخطارين من الخطوط الجوية البريطانية وشركة "لوفتهانزا" الألمانية بوقف الرحلات إلى القاهرة لأسباب أمنية وفقا لرؤيتها.

وقال إن لدى الوزارة خطة لاستخدام طائرات أوسع تابعة لشركة "مصر للطيران" إلى إنكلترا وألمانيا، لاستيعاب أكبر عدد من الركاب الذين سيكونون في المطارات بسبب إلغاء رحلات الشركتين موقتاً.

وشدد على أن المطارات المصرية تقدم الخدمات الأمنية وفقا لقوانين الطيران المدني وتطبق المعايير الدولية. وأفاد "أن السلطة سوف تتواصل مع شركتي الطيران لمعرفة أسباب وقف الرحلات وطبيعة المعلومات التي لديهما".

وقد عمدت وزارة الخارجية البريطانية الجمعة الماضي الى تحديث نصائحها للبريطانيين المسافرين إلى مصر. وتضمنت النصائح التحذير من أن "هناك خطراً متزايداً من الإرهاب على الطيران. وأن إجراءات أمنية إضافية مطبقة للرحلات من مصر إلى بريطانيا".

وفي باريس، صرح ناطق باسم شركة "إير فرانس" إن رحلات الشركة إلى القاهرة مستمرة. وقال في بيان أُرسل إلى "رويترز": "بالتنسيق مع السلطات الفرنسية والسلطات المحلية في مصر، قررت إير فرانس مواصلة خدماتها إلى القاهرة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard