حروب صغيرة في المنطقة لمنع الحرب الكبيرة

20 تموز 2019 | 00:09

محرر مجلة "تايم": أعلنت ايران عن تخصيب الأورانيوم الى حد ينتهك بنود الاتفاق النووي الموقع سنة 2015. هل أنت عازم على استخدام الحل العسكري في حال باشرت ايران تطوير برنامجها النووي؟الرئيس دونالد ترامب: أنا لا أستطيع أن أكشف موقفي، لأن هذا الأمر غير ملائم. وكل ما أستطيع أن أقوله حول هذه النقطة هو ان ايران ترتكب خطأ جسيماً إذا ما باشرت عملية التخصيب.
هذا جزء من الحديث الذي أجرته إدارة تحرير مجلة "تايم" مع الرئيس الاميركي. وكان من المستغرب اعتراضه على عدم التزام ايران شروط الاتفاق النووي الذي وقعته إدارة سلفه الرئيس باراك اوباما. أي الاتفاق الذي أعلن هو إلغاءه السنة الماضية لأنه يخدم مصالح طهران.
وحول هذه النقطة بالذات، وصف السير كيم داروش، سفير بريطانيا في الولايات المتحدة، الرئيس ترامب بأنه "يستخدم ديبلوماسية التخريب المتعمد بسبب كراهيته للرئيس اوباما". وبما أن هذا الوصف قدمه السفير الى وزير الخارجية السابق بوريس جونسون، صديق ترامب، فقد نقله اليه حرفياً الوزير السابق والمرشح الدائم لخلافة تيريزا ماي.
ويبدو أن هذه الشكوى لم تكن الوحيدة التي أثارت غضب ترامب ودفعته الى إعلان مقاطعته...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 94% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard