النائبات الديموقراطيّات الأربع لترامب: لن نغادر ما نحبّ

17 تموز 2019 | 05:15

النائبة الديموقراطية آيانا بريسلي تتحدث بينما بدت النائبة إلهان عمر - الى اليسار - والنائبة رشيدة طليب - الثانية من اليمين - والنائبة ألكسندريا أوكاسيو-كورتيز خلال مؤتمرهن الصحافي على تلة الكابيتول بواشنطن الاثنين.(أ ف ب)

شهد اليوم الثاني من المواجهة غير المعهودة بين الرئيس الاميركي دونالد ترامب وأربع نائبات ديموقراطيات من الملونين، استخدام ترامب البيت الأبيض منبراً لتصعيد حدة هجماته، متهماً هؤلاء بكراهية الولايات المتحدة، ومستثنياً احداهن النائبة الهان عمر التي ادّعى أنّها تؤيد تنظيم "القاعدة" الارهابي.بعد ساعات قليلة، ردت النائبات الاربع في مؤتمر صحافي مشترك على "عنصرية" ترامب الذي جدّد مطالبته إيّاهن "بالعودة" الى أوطانهن الأصلية. وقالت النائبة ألكسندريا أوكاسيو – كورتيز: "لن نغادر ما نحبّ"، بينما قالت الهان عمر إن ترامب يتبنى "أجندة القوميين البيض"، التي يجري التعبير عنها في أماكن عدة بينها شبكات التلفزيون، والان "انتقلت الى حديقة البيت الابيض".
وتزامن ذلك مع بدايات خجولة لتحفظات وانتقادات عبّر عنها بعض المشرعين الجمهوريين حيال عنصرية ترامب، وان تكن، مع استثناءات معدودة، أدنى بكثير من التنديد المباشر. وقررت رئيسة مجلس النواب الديموقراطية نانسي بيلوسي طرح مشروع قرار بادانة مواقف ترامب السافرة. ومن شأن التصويت على المشروع أن يحرج الاعضاء الجمهوريين في مجلس النواب، لأن موافقتهم عليه تعني مشاركتهم في...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 93% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard