موقع "مغر الطحين" الأثري ينهض مجدداً في بعلبك

16 تموز 2019 | 07:00

المصدر: بعلبك - "النهار"

  • المصدر: بعلبك - "النهار"

خلال افتتاح الموقع الأثري.

أظهرت أعمال مشروع تأهيل وترميم موقع "مغر الطحين" الأثري في بعلبك (المنفذ من قبل برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN_Habitat بتمويل من الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون) بعد انتهائها، جماليات الكهوف الخارجية والداخلية. وافتتح الموقع مساء الأحد الماضي في احتفال نظمته بلدية بعلبك والجمعية اللبنانية للتعايش والإنماء، ورعاه وزير الثقافة محمد داود ممثلاً بالمدير العام للآثار سركيس خوري، ورفعت الستارة عن لوحته التذكارية حيث ينتظر أن يؤدي دوره على صعيدي حفظ التراث التاريخي وانماء المحلة.وتحدث رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق، فأكد أهمية المشروع الذي يعبر عن الشركة الفعلية بين البلدية والمجتمعين المدني والأهالي، ويشكل القاعدة الأساس لمفهوم التنمية البشرية المستدامة. وقال إن بلدية بعلبك تعمل على وضع خطة سياحية تربط بين السائح والمدينة لخلق دورة اقتصادية تتماهى مع المستوى الإنمائي الذي تتطلع إليه.
وألقت ممثلة UN_Habitat ليدي حبشي كلمة، فشددت على أن هذا المشروع يأتي بفائدة اجتماعية واقتصادية وسياحية، ويعيد قيمة هذا الموقع الأثري إلى الواجهة من جديد ورفع الضرر عن الموقع من خلال معالجة مشكلة...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 83% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard