تركيا المسلّحة بـ"أس - 400" الروسية تحشد لغزو في سوريا

16 تموز 2019 | 06:15

آليات عسكرية تركية في طريقها إلى الحدود مع سوريا. (عن الإنترنت)

مع تسلم تركيا الدفعة الأولى من منظومة "أس-400" الروسية، دفعت بقوات وتعزيزات إلى حدودها مع شمال شرق سوريا، ملوحة بغزو مناطق كردية، بالتزامن مع تقارير عن استعداد واشنطن لفرض عقوبات عليها على خلفية شرائها المنظومة الروسية.واصلت القوات التركية الاثنين إرسال مزيد من التعزيزات إلى الوحدات المتمركزة على الحدود مع سوريا.
ونقلت وكالة "الأناضول" التركية شبه الرسمية للأنباء عن مصادر عسكرية أن قافلة مكونة من 15 شاحنة "وصلت إلى قضاء جيلان بينار المحاذي للحدود السورية شملت دبابات ومدافع وذخائر لأسلحة متنوعة"، موضحة أن هذه التعزيزات "أرسلت بهدف دعم الوحدات العسكرية المتمركزة على الشريط الحدودي". ونشرت صحيفة "ديلي صباح" التركية أن أكثر من 50 دبابة وبطارية مدفعية نشرت خلال اليومين الأخيرين قرب تل أبيض، في محيط منطقة أقجه قلعة الحدودية التركية ومنطقة تسيطر عليها "وحدات حماية الشعب" الكردية. وتلي التعزيزات العسكرية الجديدة إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد عن "خطوات مرتقبة في منطقتي تل أبيض وتل رفعت شمال سوريا، من أجل تحويل ما تسميه أنقرة "الحزام الإرهابي" إلى منطقة آمنة. وفي كلمة له أمام...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 90% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard