عصر الانحطاط

15 تموز 2019 | 00:09

القطاع العقاري في لبنان - تعبيرية.

محطتان يجدر التوقف عندهما في تغريدات نهاية الاسبوع.سؤال مهم طرحه النائب أغوب ترزيان: "قروض مدعومة بقيمة ١٩ مليار دولار، منها ١٢ ملياراً لدعم الإسكان و٧ مليارات للقطاعات المنتجة. المطلوب معرفة من يستفيد من هذا الدعم لأنه يأتي من المال العام بكلفة ١،٣٥ مليون دولار سنوياً. محاربة الفساد تبدأ بالشفافية، ولهذا نطالب بلائحة تتضمن كل اسمٍ استفاد من تلك القروض،لأن الهدر لم يعد مسموحاً".
وتغريدة للاعلامي الزميل يزبك وهبه: "الليلة ينقسم اللبنانيون أمام مشهدين : إمّا يتابعون السيد حسن نصراالله والحديث عن الحرب والصواريخ وإما يواكبون احتفال biaf وتكريم الفنانين بحضور عربي وأجنبي في ساحة الشهداء. هيدا لبنان".
التغريدة الاولى التي يجب ان تعني كل لبناني، وخصوصا ابناء الطبقة الوسطى التي تنزلق الى الفقر، ويجب ان تعني كل منظمات حقوق الانسان، للضغط على الحكومة اللبنانية من أجل تطبيق قانون حق الوصول الى المعلومات الذي أقرته، وتالياً تشير لوائح اسمية بكل الذين استفادوا من قروض الاسكان المدعومة، لتبيان حقيقة سرقة تلك الاموال، واعطائها لغير مستحقيها. والهدف ليس التشهير وانما حفظ حقوق الناس الاكثر حاجة...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 82% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard