وجوه لبنانيّة وعربيّة في ليل ساحة الشهداء

12 تموز 2019 | 00:06

مهرجان "بياف" حدث سنوي يقام في بيروت، تكرم خلاله شخصيات مرموقة من مختلف المجالات (الفن، والسياسة، والثقافة، والموسيقى، والخدمات). وهو يحتفل هذه السنة بنسخته العاشرة. واذا كان المهرجان يشبه غيره من مناسبات التكريم، فان الميزة التي تصبغ احتفال 2019، تتمثل بإقامته في ساحة الشهداء التي بعدما فقدت الروح زمن الحرب، لم تستعد إلّا المناسبات السياسية والمطلبية، فمن المهرجانات والتجمعات السياسية، مروراً بالتظاهرات والاعتصامات، وصولاً الى بعض حفلات ارتبطت بمناسبات وطنية - سياسية، لم تستعد تلك الساحة ما عرفت به عندما كانت "ساحة البرج" ملتقى اللبنانيين، ووسط البلد بحق. صحيح ان الحفل الذي يقام الليلة لا يعيد اليها الحياة، لكنه بالطبع يشجع على حفلات الهواء الطلق وفي الاماكن العامة وخصوصا في قلب المدينة، ولا سيّما انه يأتي بعد يومين من اعادة افتتاح شارع الأوروغواي الذي يضج بصخب السهر والليل، والأهمية الاضافية ان الحفل الذي انطلقت استعداداته أمس، يستقبل وجوها من كل انحاء العالم العربي، وينقل مباشرة عبر هواء "تلفزيون المستقبل" مؤكداً ان بيروت مدينة جديرة بالحياة.

واذا كانت لجنة مهرجان "بياف" تتكتم على أسماء المكرمين، فان "النهار" علمت ان مفاجأة السهرة ستكون الفنان وائل كفوري الذي سيجري تكريمه، اضافة الى اسماء عرف منها: دينا الشربيني عن دورها في مسلسل "مليكة" الذي قدمته في رمضان 2018، وسيرافقها عمرو دياب إلى بيروت. والفنانة المصرية الشابة ياسمين علي والفنانة التونسية لطيفة ولبنى عبد العزيز. ومن لبنان سيكرّم الفنان رفيق علي أحمد وكارين رزق الله ورلى حمادة، إلى الفنان ملحم زين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard