كيريوس تعمّد إصابة نادال بكرة قوية!

6 تموز 2019 | 03:45

أقرّ الأوسترالي المشاغب نيك كيريوس بأنه تعمّد إصابة خصمه الإسباني رافايل نادال بكرة قوية، في الدور الثاني من بطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب. وفي مباراة نارية ومشوّقة، حسم نادال مواجهته مع كيريوس 6-3 و3-6 و7-6 (7-5) و7-6 (7-3). وحاول كيريوس استفزاز نادال أكثر من مرة، وتعرّض لإنذار من حكم المباراة داميان دوموسوا، بعدما وصفه بالـ"عار" والـ"مثير للشفقة" لتركه نادال يتحكم في إيقاع المباراة. وفي الشوط الثامن من المجموعة الثالثة، حاول نادال حماية نفسه من كرة قوية لعبها كيريوس، وبدا أنه تعمّد إلحاق الأذى بالإسباني. قال كيريوس (24 سنة): "كنت أنوي إصابته. نعم، أردت إصابته في صدره". وأضاف: "لماذا أعتذر؟ كم بطولة كبرى أحرز هذا الشاب وكم يملك في حسابه المصرفي؟ أعتقد أن في مقدوره تلقي ضربة كرة على صدره. لكني لن أعتذر أبدا على ذلك".

من جهته، علّق نادال المتوج مرتين في ويمبلدون على الحادثة: "عندما يضرب كرة مماثلة، فهذا خطير. ليس خطيراً علي، بل على حكم الخط، خطير على الجماهير". وتتميز مباريات اللاعبين بالندية الكبيرة، خصوصا في ظل المشاحنات الكلامية السابقة بينهما.

تابع نادال الذي حقق فوزه رقم 50 في البطولة في سعيه إلى رفع عدد ألقابه الكبرى "غران شليم" الى 19، وقال: "اعرف أنه عندما تلعب ضربة مماثلة، يمكن الكرة أن تذهب في أي مكان. هذه المرة كادت تصيبني، لا مشكلة". أضاف: "أنا محترف، لذا أعرف كيف أتفادى ذلك. لكن مرة أخرى قد تصدم الكرة عين أحدهم". وكان كيريوس حقق مفاجأة كبرى في ويمبلدون 2014 عندما أقصى نادال وكان في المركز 144 عالمياً. وكان نادال شكا قلّة احترام كيريوس للعبة بعدما خسر أمامه هذه السنة في أكابولكو. وبلغت قوة إرسال كيريوس في أحد إرسالاته 230 كيلومترا في الساعة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard