التقشف في الكازينو يطاول عطاءات الموظفين خوري لـ"النهار": لا قرار بالتوظيف حالياً

24 حزيران 2019 | 05:50

  • س. ب.

على الرغم من ارتفاع مداخيل الكازينو وانتقاله من الخسارة الى الربح، إلا أن ذلك لم يمنع رئيس مجلس ادارته رولان خوري من السير بإجراءات تقشف يمكن أن توفر أموالا على هذا المرفق الذي يحتاج الى استثمارات تمكنه من العودة الى سابق عهده كالمرفأ السياحي الاول على البحر المتوسط.

وسياسة التقشف التي ينتهجها خوري لتخفيف الأعباء المالية على الكازينو وفق ما قال ستطاول بعض التقديمات والعطاءات للموظفين من دون أن تمس بأصول رواتبهم ولا مداخيلهم الاساسية، وفق ما قال خوري لـ"النهار". من هذه الإجراءات ما يتعلق بالمطعم "المفتوح مجاناً للموظفين، إذ سيتم البحث عن طريقة ذكية للحد من هذا العطاء بما يوفر على الشركة. كما يمكن إعادة النظر في "المصبنة" حيث يتم تنظيف ملابس موظفي الألعاب مجاناً أيضاً. ومن الأفكار المتداولة ما يتعلق بالإكراميات التي يحصل عليها موظفو الألعاب، بحيث يمكن أن يعود قسم منها إلى الكازينو. كذلك نحاول أن نتفق مع النقابة على مساهمة الموظفين بنسبة صغيرة من التقديمات الطبية، وخصوصاً الدواء التي تغطيه إدارة الكازينو بنسبة 100 في المئة"، مشيراً إلى أن "الضمان يعتبر أن ثمة هدراً في هذه المسألة". هذه الأمور التي يمكن أن يعتبرها البعض غير أساسية، توفّر في رأي خوري كثيراً على الشركة. وخارج إطار الموظفين، يعمل خوري على مجموعة من الإجراءات يمكن أن تؤمّن بعض الأموال على الكازينو من خلال الاستغناء نوعاً ما عن الاستهلاك الكبير للطاقة الكهربائية عبر إدخال الطاقة الشمسية. إلى ذلك، يعمل على إمكان زيادة إيرادات الكازينو من خلال فتح صالة جديدة للبينغو والمقامرة على الإنترنت، والـSlot Machine، والإستعانة بموظفي الكازينو البالغ عددهم 1280 موظفاً لتشغيلهم. ولكن هل لدى الكازينو العدد الكافي من الموظفين لتشغيل هذه الألعاب الجديدة؟ يؤكد خوري أن ثمة زيادة في أعداد الموظفين وتالياً لا حاجة إلى توظيف أعداد جديدة، مذكراً بقرار مجلس الإدارة عدم اللجوء إلى التوظيف راهناً. وأشار إلى أن "الأرباح في الأشهر الستة الأولى لم تكن جيدة نظراً إلى الأجواء الضاغطة في البلاد والتي أثرت على عمل الكازينو، ولكن منذ حزيران الماضي عادت الأمور إلى مسارها الطبيعي وبشكل أفضل". وتحسّن الأرباح ينطبق أيضاً على حصة الكازينو "التي تبلغ 25 في المئة من كازينو مدريد، علماً أنه منذ عامين كانت الأرباح معدومة إلى حد ما". وسألت "النهار" رئيس نقابة موظفي وعمال كازينو لبنان كرم كرم رأيه في الإجراءات التي يمكن أن يتخذها خوري والتي ستطاول الموظفين، فنفى أن يكون على علم بها، مؤكداً أن خوري "لم يناقش النقابة في هذا الأمر، وتالياً فإن المسألة بالنسبة إلى النقابة غير مطروحة لكي يتم التعليق عليها".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard