شركات عالمية تستشعر جدّية في تنفيذ خطة الكهرباء اليابانيون مهتمون ومستعدون للتمويل... والمناقصة في آب

24 حزيران 2019 | 05:59

يبدو أن الشركات العالمية بدأت في النظر الى لبنان كوجهة استثمارية جدية في المشاريع الواردة في "سيدر" وبينها تطوير قطاع الكهرباء من خلال خطة وزارة الطاقة والتي "تسير وفق ما هو مخطط لها" أقله حتى الآن نسبة للأجواء الداعمة لتنفيذ الخطة.اهتمام الشركات في مجال الطاقة برز الأسبوع الماضي من خلال عرض ياباني قدمته شركة ميتسوبيشي هيتاشي باور سيستمز (MHPS) خلال مؤتمر الطاقة الأول الذي عقد في بيروت بمشاركة نائب الرئيس التنفيذي لشركة "ميتسوبيشي هيتاشي باور سيستمز" يوشيوكي واكاباياشي ورئيسها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خالد سالم وأكثر من 100 من خبراء الطاقة ومسؤولين عن قطاع الكهرباء في لبنان.
قبل المؤتمر، كان للشركة لقاءات عدة مع وزيرة الطاقة ندى البستاني التي أبدت اهتماماً بالعرض الذي قدمته، وهو ما يعطي الأمل بأن المعنيين في لبنان يسيرون بجدية في تنفيذ خطة الكهرباء. وهذه الجدية تلقفها اليابانيون الذين يحتسبون خطواتهم بشكل متأن قبل الاقدام على اي خطوة، فأبدوا اهتماماً بالمشاركة في تنفيذ المشاريع للكهرباء، وهم الذين لم يشاركوا منذ فترة طويلة في مشاريع لبنانية.
الجدية في تنفيذ خطة الكهرباء...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 91% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard