ترامب يستنجد بخامنئي

22 حزيران 2019 | 00:00

خامنئي (أ ب).

من حسن طالع العالم ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب لم يكن على متن الطائرة المسيّرة التي أسقطتها إيران في إجواء مضيق هرمز، وإلا لكانت ردة فعل الولايات المتحدة الاميركية ضد الجمهورية الاسلامية قاسية جدا!قد يسأل احدهم الرئيس الاميركي، أن الطائرة المنكوبة ليس مخصصة لنقل الركاب، وبالتالي ليس واردا وقوع إصابات بشرية إذا ما أصابها مكروه. لكن ترامب سيحيل السائل على ما كتبته "الغارديان" البريطانية التي أوردت مواصفات الطائرة المسيّرة التي يبلغ حجمها حجم أي طائرة تجارية صغيرة، ما دعا ترامب الى الاعلان بعد اجتماعه بمستشاريه في البيت الأبيض "أن الخط الأحمر لإدارته مع إيران هو إيذاء أحد المواطنين الأميركيين"، مؤكدا أنه "لم يكن هناك أي رجل او امرأة على متن الطائرة التي أسقطها الإيرانيون".
مع الاضطرار الى قبول توضيح سيد البيت الابيض الذي غيّر فجأة مفهوم الطائرة المسيّرة (drone)، تبقى هناك مشكلة أخرى عالقة يتوجب حلّها قبل موعد الانتخابات الرئاسية الاميركية السنة المقبلة. فالمرشد الايراني علي خامنئي قال لرئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الاسبوع الماضي ان لا جدوى حتى من الرد على رسالة حملها آبي إلى...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 84% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard