تشريع الإنفاق الأربعاء وجلسات الموازنة تفتح "الشهيّة" هذه تعديلات لجنة المال والتحدي الحفاظ على خفض العجز

20 حزيران 2019 | 03:20

"تشرّح" لجنة المال والموازنة مشروع الموازنة العامة لسنة 2019، منذ ما يقارب الاسبوعين. هذا التشريح الذي وضِع على طاولة اللجنة سيمهد لجلسة حامية في الهيئة العامة للمجلس اوائل تموز المقبل، إذ ستكون الموازنة نجم الجلسات، وسيفتح النقل المباشر "شهيّة" النواب على المداخلات والاعتراضات.لا شك في ان الجميع على المحك. وزراء يدافعون عن مشروع الموازنة ونواب يعترضون، محاولين عدم إمرار المواد التي تطاول الجيوب أو تهدد حقوق الموظفين ومكتسباتهم.
هذه الحماوة يعززها انقلاب البعض على مواقفه، وحصول "مواجهة" بين الوزراء انفسهم، مما ينذر بنقاشات حادة لحظة اقرار الموازنة في القاعة العامة للمجلس. وربما هذا ما دفع برئيس الحكومة سعد الحريري الى الحضور بالامس الى مجلس النواب للمشاركة في اجتماع اللجنة، وان كانت الزيارة وصفت بـ"زيارة دعم".
حتى الساعة تعديلات كثيرة انجزتها لجنة المال على مشروع الموازنة تمهيدا لبتها نهائيا. وبين جلسات اللجنة والجلسة النهائية لاقرار الموازنة الشهر المقبل، سينجز مجلس النواب سلّة من التشريعات خلال جلسة الاربعاء المقبل، يمكن ان توضع في خانة "تشريع الضرورة"، وفي مقدّمها تشريع الإنفاق...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 89% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard