المال أسقطت رسوم الزجاج الداكن ورخص السلاح ورفعت رسوم المغادرة براً ورخص المقالع وطابع الخارجية

18 حزيران 2019 | 01:15

واصلت لجنة المال والموازنة برئاسة النائب ابرهيم كنعان، مناقشة بنود مشروع موازنة 2019، في جلسة عقدتها أمس في حضور وزراء المال علي حسن خليل، والدفاع الوطني الياس بوصعب والاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس.

بعد الجلسة، أوضح كنعان "أن الجلسة بدأت بالمادة 46 المتعلقة برسوم المطار، حيث تقترح الحكومة الغاء اعفاء من الرسوم لشركة الميدل ايست يصل الى عشر سنوات. وبعد نقاش مستفيض أقررنا الخفض الى 5 سنوات".

واشار الى إسقاط "المادتين 61 و62 المتعلقتين بالرسوم على الزجاج الداكن ورخص السلاح لغير السياسيين والشخصيات، منعاً لتعميم المسألة وتشريع ما لا يجب تشريعه".

ولفت الى "حصول نقاش طويل في المادة 63 المتعلقة بوضع رسم الـ2% على استيراد البضائع، وقد علّقت للاستماع الى وزير الاقتصاد".

وأكد "تعديل رسم المغادرة عبر الحدود البرية لغير اللبنانيين، ورفعه من 5 آلاف ليرة الى 10 آلاف ليرة".

وفي ما يتعلق بالمادتين 67 و68 لجهة وضع رسم بقيمة 5 ملايين ليرة على المقالع، "جرى التصويت على رفع الرسم من 5 ملايين الى 50 مليوناً للاستحصال على رخصة مقلع".

وأشار الى "ان اللجنة اقرت زيادة الرسم على الطابع المالي للاستحصال على افادات من وزارة الخارجية من الف ليرة الى 5 آلاف ليرة، وهو يؤمن مردوداً سنوياً يصل الى 6 مليارات، كما ألغت الاعفاء في المادة 69 لليخوت والمراكب الفاخرة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard