إماراتي وروسي وأميركية للانطلاق إلى محطة الفضاء

18 حزيران 2019 | 04:35

بعد نحو 100 يوم تنطلق مركبة "سويوز أم أس 15" إلى محطة الفضاء الدولية، بمشاركة رائدي الفضاء الإماراتيين هزاع المنصوري، وسلطان النيادي، حيث يخضعان لمجموعة تدريبات نوعية على مهمة الانطلاق مع طاقمي المهمة الرئيسي والبديل.

ويتدرب المنصوري مع الطاقم الأساسي للمهمة، والمؤلف من قائد الرحلة رائد الفضاء الروسي أوليغ سكريبوتشكا، ورائدة الفضاء الأميركية جيسيكا مير. فيما يخضع النيادي، رائد الفضاء الإماراتي البديل، لتدريبات مماثلة مع الفريق البديل، والذي يتألف كذلك من ثلاثة رواد فضاء ويضم إلى النيادي كل من الروسي سيرغي ﻧﻴﻜﻮﻻﻳﻔﻴﺘﺶ ﺭﻳﺰﻳﻜﻮﻑ، والأميركي توماس هنري مارشبيرن. ويشارك الرائدان الإماراتيان بالتدريبات في مركز "يوري غاغارين" في "مدينة النجوم" في روسيا، للمرة الأولى مع طاقمي المهمة، على مركبة "سويوز إم أس" على الاقلاع والهبوط وكيفية التعامل مع الحالات غير الاعتيادية أو الطارئة. وسيخضع رواد الفضاء أيضاً إلى مجموعة من الفحوص الطبية الضرورية لقياس مستوى اللياقة البدنية والذهنية بناء على معايير عالمية قبيل تنفيذ المهمة.

ويشمل التدريب أيضاً النجاة في بيئة المحيطات خلال الشهر المقبل. ومن المقرر أن يتوجه هزاع المنصوري وسلطان النيادي، مع طاقمي المهمة الأساسي والبديل إلى المركز الأوروبي لرواد الفضاء التابع لوكالة الفضاء الأوروبية (ESA) في مدينة كولون في ألمانيا، ومن ثَم إلى مركز ليندون بي جونسون للفضاء في هيوستن تكساس التابع لوكالة الناسا الأميركية لتلقي المزيد من التدريبات على المهمة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard