ترامب سيلتقي بوتين في اليابان ويفكر في قوات إضافية إلى بولونيا

13 حزيران 2019 | 00:07

الرئيس الاميركي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا -الى اليسار- والرئيس البولوني أندريه دودا وزوجته أغاتا كورنهاوزر-دودا في البيت الابيض وبدت مقاتلات "إف - 35" في الأجواء أمس. (أ ف ب)

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عقب استقباله الرئيس البولوني اندريه دودا في البيت الابيض أمس، أنه سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة مجموعة العشرين المقررة في اليابان في نهاية حزيران.

وقال: "سألتقي الرئيس بوتين في (قمة) مجموعة العشرين".

وأضاف: "سألتقي الرئيس (الصيني) شي (جينبينغ) في قمة العشرين، سألتقي العديد من الزعماء".

وكان ترامب أعلن في ايار أنه سيلتقي بوتين، لكن الرئاسة الروسية أوضحت في حينه أن "لا اتفاق" على اجتماع ثنائي بين الرئيسين.

ويعود آخر لقاء للرئيسين الى تموز 2018 في هلسنكي.

وكان ترامب، الذي وعد بتحسين العلاقات الاميركية- الروسية، أثار انتقادات الطبقة السياسية الاميركية بسبب لهجته التصالحية مع بوتين في قمة هلسنكي.

على صعيد آخر، أعلن ترامب أن بولونيا قررت شراء أكثر من 30 مقاتلة أميركية من طراز "إف-35"، وانه يفكر في إرسال ألفي جندي أميركي إضافي الى بولونيا من المانيا أو دول أخرى في أوروبا. لكنه قال إنه لم يتخذ قراراً نهائياً في هذا الشأن.

وتقديراً لقرار بولونيا شراء مقاتلات "إف-35"، حلق سرب من هذه المقاتلات فوق البيت الأبيض خلال لقاء ترامب ودودا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard