اللبنانية الاميركية خرجت طلابها في جبيل جبرا: جامعتنا استحقت مكانتها الأكاديمية

13 حزيران 2019 | 03:40

احتفلت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) في حرم جبيل بتخريج 909 طلاب هم الدفعة الاولى من المتخرجين للعام 2019، على أن تليهم دفعتان في حرم بيروت تضمان 1185 متخرجاً يومي الجمعة والسبت المقبلين. ومنحت الدكتوراه الفخرية الى فيليب ستولتزفوس الذي خدم الجامعة على مدى 13 عاماً.

حضر احتفال التخرج في جبيل ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون النائب روجيه عازار، النائب زياد حواط ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه بري، النائب سامي فتفت ممثلاً رئيس الحكومة سعد الحريري، وعدد من الوزراء والنواب وشخصيات وأهل الجامعة.

وألقى رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا كلمة خاطب فيها المتخرجين، وقال إن نجاحهم هو استمرار للحلم الجميل المتواصل في الجامعة، والتي استحقت مكانتها كمركز أكاديمي رفيع بين المؤسسات الرائدة في التعليم العالي في لبنان والشرق الاوسط وشمال افريقيا. وشرح ان تطبيق الخطة الاستراتيجية الثالثة مستمر بفاعلية ما يتجلى بتقدم مضطرد ومميز يساهم في تعزيز رصيد الجامعة الاكاديمي والفكري، خصوصاً لجهة تحقيق تغييرات اساسية على مستوى التحول الى جامعة من دون حدود. وقال ان الجامعة اللبنانية الاميركية هي جامعة القرن الحادي والعشرين وتقدم بشغف الثقافة الاكاديمية المناسبة التي تحتاجها اجيال الشبان والشابات في عصرنا.

واعتبر ان الجامعة فخورة بمنح الدكتوراه الفخرية الى فيليب ستولتزفوس الذي خدم الجامعة على مدى 13 عاماً كعضو ورئيس مجلس المستشارين الدوليين ولمجلس الامناء في الجامعة.

وكانت كلمة للمتخرجين ألقتها زاهية سهيل عيد من كلية الاداب والعلوم، لتبدأ بعدها مراسم منح الدكتوراه الفخرية لستولتزفوس، حيث تولى الوكيل الاكاديمي الدكتور جورج نصر تلاوة سيرته الذاتية. ثم أعلن الدكتور جبرا بعد ذلك وبالصلاحيات الممنوحة له من مجلس أمناء الجامعة، منح فيليب ستولتزفوس الرئيس التنفيذي لشركة Thayer Brook شهادة دكتوراه في الإنسانيات وتمّ تسليمه الشهادة وإلباسه عباءة الشرف.

ثم ألقى ستولتزفوس كلمة رأى فيها ان لبنان قد يكون أهم بلد في العالم، وقال: "عاش اللبنانيون على هذه الارض جنباً الى جنب، واعتنقوا او رفضوا افكاراً وثقافات وادياناً جديدة لكنهم كانوا دائماً اداة للتغيير".

ورأى ان قيمة لبنان الانسانية واهميته تكمن في احترام اللبنانيين للاخر المختلف.

وسلّم جبرا والعمداء الشهادات للمتخرجين الذين بلغ عددهم 909 كما وزعت الجوائز على المتفوقين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard