شدياق: الجامعات مطالبة بمواكبة الثورة الرقمية

12 حزيران 2019 | 02:00

أكدت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية الدكتورة مي شدياق "أنه بات من الضروري على لبنان أن يواكب الثورة الرقمية وذلك عبر تحويل مجتمعنا إلى مجتمع اقتصاد رقمي فاعل".

وقالت في اجتماع عقدته مع ممثلي عدد من الجامعات في لبنان تمحور حول ملف التحول الرقمي أن مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية دعم جهودًا وزارية لاعتماد التحول الرقمي عبر تطوير الخدمات وتنميتها، فضلًا عن اطلاقه لاستراتيجية التحول الرقمي كالتزام من الحكومة بتطوير حياة المواطنين، ومنذ ثلاثة أشهر بدأنا رحلة تنفيذ الاستراتيجية وتحويلها إلى أعمال ومشاريع مفيدة للمواطنين.

واعتبرت شدياق أن "تحسين الظروف المعيشية للمواطنين يتطلب مساهمة جميع المعنيين والخبراء، ومنهم مؤسسات التعليم العالي التي لها دور كبير في هذا المجال. نعلم أن الجامعات أعدت دراسات وأجرت بحوثاً لأفضل الممارسات والخطط التنفيذية العلمية لتحويل الخدمات الحكومية إلى خدمات رقمية، لذلك نأمل أن نستفيد من خبرتكم لمساعدتنا في تطوير الاستراتيجية لاستكمال الخطة التنفيذية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard