هل يتكرر سيناريو كوتينيو في برشلونة مع غريزمان؟

16 أيار 2019 | 04:00

بات بطل العالم مع منتخب فرنسا لكرة القدم انطوان غريزمان خارج ناديه اتلتيكو مدريد، بعدما أعلن نيته الرحيل الشهر المقبل بعد خمس سنوات مع "روخيبلانكوس"، ويرشح على نحو واسع انتقاله الى برشلونة، خصوصاً ان البند الجزائي في عقده سيتقلص الى 120 مليون أورو.

ويعتبر مدير صحيفة "سبورت" ارنست فولش بان الاراء منقسمة حول غريزمان. وقال في هذا الصدد "غريزمان لاعب يثير جدلا واضحا. انه لاعب رائع وهداف لكنه بعيد جدا لكي يكون الهداف صاحب القميص الرقم 9 الذي يحتاجه الفريق للحلول بدلا من (الاوروغوياني) لويس سواريز". وكون الفرق الاسبانية ستحظى بأموال كثيرة جراء حقوق النقل الجديدة في الدوري الاسباني لموسم 2019-2020، يمكن لبرشلونة ان ينفق مبلغا قياسيا هذا الصيف، فبعد حسم صفقة انتقال صانع العاب اجاكس امستردام الهولندي فرنكي دي يونغ الى صفوفه مقابل 75 مليون أورو، وبانتظار اتمام صفقة غريزمان مقابل 120 مليون أورو، يسعى الفريق الكاتالوني الى التعاقد مع مدافع وقائد اجاكس ماتيس دي ليخت الذي يقدر ثمنه 70 مليون أورو، اي أن القيمة الاجمالية للتعاقدات ستقارب 300 مليون أورو. وربما يستعيد برشلونة بعضا من هذه الاموال من خلال التخلي عن المهاجم البرازيلي فيليبي كوتينيو ولاعب الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش او المدافع الفرنسي صامويل اومتيتي.

وسيكون لزاماً على المدرب ارنستو فالفيردي ايجاد التوازن بين الدفاع والهجوم في تشكيلته في حال التعاقد مع غريزمان والذي سيكون مطلوب أيضاً من الغريم الأزلي ريال مدريد وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان (كل هذه الفرق قادرة على دفع قيمة البند الجزائي بسهولة)، حيث اعتاد الفرنسي التواجد في منظومة دفاعية تعتمد على التحولات السريعة، لكن في النادي الكاتالوني فالأمر مختلف حيث سيضطر فافيردي الى البحث عن تشكيل خطط يتناسب وعناصره بوجود ليونيل ميسي ودي يونغ ولويس سواريز وعثمان ديمبلي ودي ليخت، وإلا ستكون الصفقة لأغراض تسويقية وامتصاص غضب الجمهور بعد الإقصاء الاوروبي المهين على يد ليفربول، ويبدو ان سيناريو البرازيلي فيليبي كوتينيو يلوح في أفق إدارة جوسيب ماريا بارتوميو.

ونشر نادي أتلتيكو مدريد عبر حسابه الرسمي على "تويتر" مقطع فيديو لنجمه غريزمان وهو يودع جماهير النادي بعد أن أبلغ الإدارة برغبته في الرحيل هذا الصيف. ويتوقع أن تصدر صفقة غريزمان لبرشلونة، إذا تمت، أزمات داخل "بلوغرانا"، أولها مواجهة الجماهير البرشلونية الغاضبة. ولم تغفر جماهير برشلونة لغريزمان تصرفه في الصيف الماضي، ورفضه عرض البرسا، الأمر الذي دفعها لإطلاق شتائم ضده في مباراة الفريقين في "نوكامب" الشهر الماضي. ورفضت الجماهير عودة الفرنسي بشكل قاطع، خلال استطلاعات رأي أجرتها الصحف الكتالونية خلال الشهر الماضي. كما لن يتقاضى غريزمان في برشلونة أقل من 20 مليون أورو على أقل تقدير، وهو المبلغ الذي يحصل عليه في الفريق المدريدي، منذ الصيف الماضي، وعلى هذا ستزيد مستحقات اللاعب الفرنسي حدة ارتفاع سقف الرواتب في النادي الذي يخصص لها 60% من دخله السنوي.

ومع التعاقد مع غريزمان، فسيبتعد كوتينيو عن الحسابات، ولن يجد مكانا في تشكيلة الفريق، ما قد يدفع النادي لبيعه ولو بمبلغ أقل من 100 مليون أورو.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard