الموازنة: الضبابيّة تنقشع وجلستان اليوم قبل إقرارها الجمعة

15 نوار 2019 | 00:40

على رغم الضبابية التي تكتنف الجلسات الماراتونية لمجلس الوزراء لمناقشة مشروع الموازنة والتي بلغت رقماً قياسياً في تاريخ الجلسات المشابهة ما جعل المراقبين يظنون ان المجلس دخل في متاهة المشاريع والأرقام، خصوصاً ان كلاً من الجلسات الـ 12 التي انعقدت حتى يوم أمس، شهدت اقتراحات وأفكاراً جديدة، إلّا ان نية الحسم بدأت تتظهر الثلثاء وفق معلومات وزارية لـ"النهار" أفادت ان المجلس قرر التوقف عن تقديم اقتراحات اضافية واجراء قراءة نهائية لمشروع الموازنة في جلستين تعقدان اليوم، أولى ظهراً، وثانية بعد الإفطار ليلاً، ريثما تنتقل الجلسة قبل ظهر الجمعة الى بعبدا للاقرار النهائي. وقد أبدى وزير المال علي حسن خليل ارتياحه "لأننا سنصل الى نتيجة ايجابية بتخفيض العجز ويفترض أن ننتهي غداً (اليوم) من درس مشروع الموازنة".
وبات مؤكداً ان لا اقتطاع من رواتب موظفي القطاع العام ولا من رواتب السلطات العامة. وبدا واضحاً ان مجلس الوزراء قد استعاض عن ذلك بوضع ضريبة دخل تصاعدية وفق الشطور على كل الرواتب التقاعدية على غرار الضريبة على رواتب من هم في الخدمة. كما ان رفع الضريبة على فوائد ودائع المصارف الى عشرة في المئة...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 93% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard