العسكريون المتقاعدون استبقوا إقرار الموازنة بتطويق مصرف لبنان وفروعه في المناطق

14 نوار 2019 | 00:25

للاسبوع الثاني يستفيق اللبنانيون على "التمرد الاستباقي" للعسكريين المتقاعدين، فهؤلاء اقفلوا امس المصرف المركزي في بيروت، ونصبوا الخيم امام مبناه في الحمرا بعدما قطعوا الطريق الرئيسية المؤدية اليه، وبعضهم فضّل بدء التحرك قبل ساعات من الوقت المحدد في بيان هيئة العسكريين المتقاعدين وحضروا مساء اول من امس الى مصرف لبنان واقفلوا كل مداخله في خطوة استباقية لامكان حضور الموظفين في ذلك الوقت.تحرك امس يأتي ضمن سلسلة تحركات استباقية لنية الحكومة حسم نسبة مئوية من رواتب الموظفين في القطاع العام وبينهم العسكريون المتقاعدون.
بدا واضحاً ان هدف تحرك العسكريين هو مصرف لبنان، ولذلك اقفلوا مركزه الرئيسي وفروعه في اكثر من منطقة، عدا عن اقفالهم مبنى الواردات التابع لوزارة المال في بشارة الخوري ومنعهم الموظفين من الدخول اليه. كما نفذوا اعتصاماً أمام فروع مصرف لبنان في البقاع (بعلبك وزحلة) وبدأوا الاعتصام اعتبارا من الخامسة فجراً بعد تسرب معلومات ليلا عن استدعاء موظفي المصرف إلى أعمالهم قبل بدء دوامهم بساعات. كما عمدوا الى قطع طريق رياق - بعلبك بالاطارات المشتعلة وابقوا مسرباً واحداً مفتوحاً بهدف عدم...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 84% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard