وشوشات

6 كانون الثاني 2014 | 00:00

¶ لفت عضو اللجنة الأولمبية الدولية نائب رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية طوني خوري، إلى المساعي الخيرة التي تبذل من اجل رأب الصدع الذي حصل نتيجة انتخابات الاتحاد اللبناني لكرة السلة، وتمنى الوصول الى نتائج ايجابية.

¶ نقل عن مرشح لرئاسة اتحاد لعبة جماعية منتشرة لم يحالفه الحظ في الانتخابات خلال جلسة ضمن حلقة ضيقة جمعت عدداً من المقربين، تعرضه للطعن من بعض الذين اعتبرهم في صفه وخانوه في ربع الساعة الأخير.

¶ قررت لجنة الحكام في الاتحاد اللبناني لكرة القدم عدم التشهير بأحد الحكام الذي قررت معاقبته بسبب الاخطاء الفادحة التي ارتكبها تكراراً، والاكتفاء بعدم توكيله قيادة مباريات لمدة 6 أشهر كما ينص القانون ومن دون ضجيج اعلامي.

¶ أصرّ بعض رؤساء نوادٍ في لعبة شعبية منتشرة، على ان يكون الشيك المحرر للنادي كمساعدة خلال حملة انتخابية باسمهم الشخصي وليس باسم النادي الذي يرأسونه!

¶ نفى رئيس نادي احياء الرياضة زوق مكايل روجيه عشقوتي، تبلغه أي مذكرة من حزب "القوات اللبنانية" بفصله من منصبه القيادي في الحزب، بسبب رفضه التزام القرار الحزبي بالانسحاب من لائحة وليد نصار، في انتخابات الاتحاد اللبناني لكرة السلة.

¶ تعرّض مدرب كروي شغل في السابق منصب المدير الفني لفريق ناد بيروتي شعبي، لضغوط من جهات نافذة في النادي من اجل عدم الكشف عن وثائق لمخالفات ارتكبها إداري بارز في الفريق، كان وراء دفعه إلى الاستقالة من منصبه.

¶ تبين أن رئيس نادي الحكمة بيروت نديم حكيم، تحمّل من جيبه الخاص تسديد بعض مستحقات العقود التي وقعتها إدارة النادي مع بعض اللاعبين البارزين، والتي بلغت قيمتها زهاء 250 ألف دولار.

¶ أكد مسؤول قطاع الرياضة في حزب الكتائب ايدي ابو زخم، استمراره في منصبه حتى سنة 2015. ونفى تبلغه أي قرار من السلطة السياسية بتغيير في منصب القيادة في قطاع الرياضة كما روج البعض.

¶ نقل عن رئيس نادٍ بارز من خارج العاصمة في لعبة جماعية منتشرة، توافق خمسة نوادٍ على اسم اللاعب السابق ايلي حرفوش لتولي منصب رئاسة اللجنة الخماسية التي ستتولى إدارة بطولة لبنان لنوادي الدرجة الأولى للرجال، وهي ستعرض الأمر على بقية النوادي للخروج بموقف موحد، قبل الاجتماع المقرر مع اتحاد كرة السلة غداً الثلثاء.

¶ قررت اللجنة الإدارية لنادٍ متني ساحلي في لعبة واسعة الانتشار، قبول استقالة رئيس النادي من منصبه وإعادة توزيع المناصب بين أعضائها، وتكليف محامٍ في اللجنة الإدارية للنادي مقرب من مسؤول متني بارز مهمات الرئاسة.

¶ تكتمت إدارة نادٍ بيروتي كروي شعبي، عن مغادرة مهاجم بارز في الفريق الى دولة خليجية لإجراء اختبار لمدة ثلاثة أيام مع فريق طليعي، كانت إدارته قدمت عرضاً للاعب للاحتراف في صفوفها.

¶ فشل مدرب وطني في لعبة فردية في تنظيم بطولة ودية بمناسبة الاعياد، بعد اعتذار أكثر من نادٍ عن المشاركة فيها.

¶ تبلغ رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة المهندس وليد نصار رسمياً من إدارتي ناديي انترانيك وأبناء أنيبال زحلة، عدم قدرتهما على اللعب في دوري الدرجة الأولى للرجال في كرة السلة لموسم 2013 – 2014.

¶ تعقد نوادي الدرجة الأولى للرجال في كرة السلة اجتماعاً تشاورياً مساء اليوم الاثنين في نادي عمشيت، للاتفاق على الاسماء الثلاثة التي سترشحها لعضوية اللجنة التي ستتولى إدارة بطولة لبنان لنوادي الدرجة الأولى، قبل الاجتماع المقرر غداً الثلثاء مع الاتحاد اللبناني للعبة.

¶ أبلغ رئيس نادي الحكمة بيروت نديم حكيم اعضاء اللجنة الإدارية سامي برباري وايلي مشنتف ولبيب شبلي وجوزف نعمه، عدم عقد أي جلسة إدارية للنادي قبل تسلم استقالة شبلي من اللجنة الإدارية كما نص الاتفاق سابقاً. كما تبين أن اعضاء اللجنة وقعوا في الاجتماع الاول للجنة الإدارية للنادي، على تفويض يسمح لرئيس النادي وأمين السر جوزف عبد المسيح بتوقيع العقود مع اللاعبين والجهاز الفني، بالتنسيق مع لجنة كرة السلة التي تضم، إضافة الى حكيم وعبد المسيح، مشنتف.

¶ كشف رئيس سابق لاتحاد لعبة فردية عن تلقيه اتصالات من لاعبين دوليين يشكون من تصرفات الرئيس الحالي للاتحاد، والتي تصب في مصلحة مجموعة ضيقة من زملائهم خلافاً للقانون.

¶ لا تزال حظوظ فرق الرياضي بيروت والحكمة بيروت والمتحد طرابلس، شبه معدومة في امكان مشاركتها في دورة دبي الدولية بكرة السلة، قبل انتهاء المهلة الرسمية، بعد تعذر رفع قرار الاتحاد الدولي لكرة السلة "الفيبا" الذي يمنع مشاركة لبنان في أي نشاط خارجي .

¶ غابت رئيسة اتحاد لعبة فردية عن حفل اقيم في مجمع رياضي في منطقة متنية ساحلية شارك فيه اكثر من 200 لاعب ولاعبة من مختلف الاعمار، إضافة إلى جميع أعضاء اللجنة الإدارية للاتحاد.

nemr.jabre@annahar.com.lb

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard