يوحنا زائراً عكّار للمرة الأولى: الوضع لا يتحمل مزيداً من المناكفات

6 أيار 2019 | 02:45

شدد بطريرك الروم الارثوذكس يوحنا العاشر على "أن مسيرة العهد الرئاسي لا تكتمل إلا بتضافر الجميع إلى جانب فخامة الرئيس، والوضع في لبنان لا يتحمل مزيداً من المناكفات التي لا تأتي إلا على حساب المواطن الذي يحارب بلقمة العيش والموبقات البيئية والبطالة المتزايدة"، داعياً القيّمين على الشأن العام الى "أن يراعوا الخطاب الهادئ المتزن ليداروا عن هذا البلد كل تداعيات الانقسام والتزمّت والتطرف الذي لا يمت إلى القيم المشرقية بصلة".وكان بدأ صباح السبت زيارة راعوية هي الأولى لأبرشية عكار تستمر أسبوعاً، وأقيم له استقبال رسمي وشعبي حاشد عند نقطة العريضة الحدودية، تقدمه وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب ممثلا رئيس الجمهورية، النائب هادي حبيش ممثلا رئيسي مجلسي النواب والوزراء، العميد المتقاعد وليم مجلّي ممثلا النائب السابق لرئيس الحكومة عصام فارس، ونواب وفاعليات. وقدم محافظ عكار عماد اللبكي اليه "مفتاح عكار".
وسبقت موكبه مسيرة الى دار مطرانية عكار حيث ترأس صلاة شكر في كاتدرائية السيدة في الشيخ طابا، يعاونه راعي الأبرشية المطران باسيليوس منصور. وفي المدرسة الوطنية الأرثوذكسية توجه بـ"معايدة قلبية الى...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 81% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard