اقتصاد وأعمال

26 نيسان 2019 | 00:11

مستشفى صيدا الحكومي سيقفل ابوابه مطلع الشهر المقبل

بسبب الازمة المالية المستعصية وتأخر دفع الرواتب للعاملين في مستشفى صيدا الحكومي، عقدت لجنة المتابعة لموظفي المستشفى مؤتمرا صحافيا حضره رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر وممثلون عن الهيئة التأسيسية لنقابة عمال المستشفيات الحكومية. واعلن رئيس لجنة المتابعة خليل كاعين حالة الطوارئ في مستشفى صيدا الحكومي العاجز عن تأمين رواتب موظفيه ومستلزمات مرضاه، كما اعلن ان العاملين سيتوقفون بشكل كامل عن العمل مطلع الشهر المقبل اذا لم يتم ايجاد حل سريع وطارئ لازمة المستشفى المالية والإدارية. وكشف مدير المستشفى احمد الصمدي عن وجود مبلغ 8 مليارات ليرة لبنانية متأخرات مالية للمستشفى على الدولة.

"بلاك فرايدي" في لبنان

يعود مهرجان الأسعار المخفّضة السنوي إلى بيروت بنسخةٍ صيفية مع أكثر من 90% خفوضات على أهمّ العلامات التجارية العالمية، من تنظيم الجمعية اللبنانية للمهرجانات الثقافية وUrban Group. ويفتح Black Friday Market النسخة الصيفية أبوابه من 2 أيار المقبل وحتى 5 منه في Seaside Arena. ومن المتوقع أن يستقبل المعرض الأكبر للعلامات التجارية بأسعار منخفضة بمساحة 6000 م2، أكثر من 50 ألف متسوّق لبناني، ستتسنى لهم الفرصة لتسوّق علامات تجاريّة فخمة بأسعار غير مسبوقة وخفوضات تتراوح ما بين 50 و90%.

لحود جال على سوق الخضر المركزي

جال المدير العام للزراعة لويس لحود بشكل مفاجئ على سوق الخضر المركزي في سن الفيل يرافقه مدير مكتب وزير الزراعة احمد رمضان ومستشار الوزير الدكتور يوسف شاهين ورئيس مصلحة زراعة جبل لبنان المهندس عبود فريحة. واطلع لحود على اوضاع سوق الخضر في سن الفيل والمشاكل التي تعترض العمل فيه، واستمع الى مطالب واقتراحات المنتجين والمزارعين واصحاب المحال والقيمين على السوق.

عدم إستغلال الطلب خلال رمضان لرفع الاسعار

اصدر وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش تعميما طلب فيه من المؤسسات والمحلات التجارية عدم استغلال الطلب المتزايد على بعض السلع في خلال شهر رمضان المبارك لرفع اسعار المواد الغذائية والاستهلاكية، وتحقيق المكاسب على حساب المواطنين". وذكّر بضرورة ابراز الفواتير وتقديمها الى المستهلكين، والتنبه الى وجوب الالتزام بإعلان الاسعار، وعدم تجاوز نسب الارباح القانونية للمبيعات لا سيما تلك المتعلقة بالمواد الضرورية".

الخدمات الصحية في الشمال

استقبل وزير الصحة الدكتور جميل جبق، النائب سامي فتفت، وتناول البحث الخدمات الصحية في منطقة الشمال. ونوّه فتفت بالإهتمام الذي اولاه الوزير جبق للمنطقة من خلال جولاته الميدانية المتكررة، موضحاً أن الاجتماع تناول مسائل تفصيلية تتعلق بالمستشفى الحكومي في الضنية وما يحتاج إليه من تجهيزات ومساعدات وامور تحتاج إلى تطوير. وأشار الى ان الاتفاق كان تاماً مع جبق على آلية التعيينات التي ستعتمد في المستشفيات الحكومية.

تجمع صناعيي المتن الشمالي: فوز لائحة مولر بالتزكية

عقد تجمع صناعيي المتن الشمالي جمعية عمومية لإنتخاب مجلس إدارة جديد لمدة 4 سنوات بعد أن أقر تعديل نظامه الأساسي والداخلي ليزيد عدد أعضاء مجلس إدارته من 7 أعضاء الى 12 عضوا، في حضور رئيس جمعية الصناعيين الدكتور فادي الجميل وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية. وفازت لائحة الرئيس شارل مولر بالتزكية، لتأتي النتيجة كالاتي: شارل مولر رئيسا، أنطوان بارود نائبا له، طالب سعد أميناً للسر، إبرهيم صادر أميناً للمال، وسامي عساف، نبيل الجميل، برنار تنوري، رنا عبد النور مطر، أديب الهاشم، مروان سنو، تييري أبي نادر وسيرج دكرمندجيان أعضاء، كما عيّن كل من داني عبود، هاني أبو جودة وطوني حداد مستشارين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard