"تلّة الكويتي" وُضِعت على سكة المعالجة تعديل مرسوم المقالع وتعزيز المنطقة بمجمع حكومي

19 نيسان 2019 | 04:46

هل تصل قضية "تلة الكويتي" في منطقة عين بورضاي - بعلبك الى خواتيمها السعيدة قريبا؟ هذا ما تبدو عليه الامور بعدما أخذ مكتب رئيس الحكومة سعد الحريري على عاتقه معالجة هذه المسألة، بالتوازي مع وعد من المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان بالتدخل لإيجاد حل ودّي يفضي الى إرجاع حقوق المستثمرين.هذه الخلاصة جاءت بعد جولة هي الثالثة خلال 8 أشهر، قام بها وفد يمثل مستثمرين كويتيين واجهوا معوقات لدى تنفيذهم مشاريع اسكانية واستثمارية، حيث التقوا مستشار الشؤون الانمائية لرئيس مجلس الوزراء المهندس فادي فواز، في حضور محافظ بعلبك - الهرمل بشير خضر، والسكرتير الاول في السفارة الكويتية فواز محمد القحطاني. كذلك ضم الاجتماع مدير التنظيم المدني في بعلبك جهاد حيدر، ومحامي المستثمرين يوسف البعيني، وعدداً من المستشارين في رئاسة الحكومة، والسيد محمد الصالح المكلَّف من المستثمرين الكويتيين.
وساهم الاجتماع في تبادل الافكار والتوضيحات حول كل ما يحيط بالمشروع من الناحيتين القانونية والميدانية، وكان التركيز على مسألة تداخل تصنيف المقالع والكسارات مع التصنيف السكني في المنطقة. وعرض المحافظ خضر الخرائط والاجراءات...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 91% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard