النجم التونسي بطلاً للعرب... وآل الشيخ يمتعض

19 نيسان 2019 | 05:05

ستبقى كأس بطولة النوادي العربية لكرة القدم في تونس، بعدما كسب النجم الساحلي اللقب بفوزه في المباراة النهائية على الهلال السعودي 2-1 على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية. وسيخلف النجم مواطنه الترجي الذي أحرز اللقب في الموسم الماضي على حساب الفيصلي الأردني.

ونال الفريق التونسي جائزة مالية مقدارها 6 ملايين دولار، بعد صعوده على المنصة وتقلده الميدالية الذهبية. وكانت البطولة قد انطلقت في أيار 2018، بمشاركة واسعة ومن نوادي الصف الأول حيث أراد الاتحاد العربي الذي يترأسه السعودي تركي آل الشيخ أن يرفع من شأن بطولاته التي لم تكن تلقى أهمية من النوادي الكبيرة، إذ كانت تفضل خوض غمار المسابقات القارية الرسمية. وأزاح النجم الساحلي في طريقه الى اللقب نوادي عريقة مثل الرجاء والوداد المغربيين والمريخ السوداني، وكان الحاجز الأخير يتمثل بالهلال السعودي الذي يضم في تشكيلته لاعبين مميزين مثل الفرنسي بافتمبي غوميس والايطالي سيباستيان جيوفينكو، وتبلغ قيمته السوقية 52 مليون أورو، مقابل 11,2 مليون أورو للفريق التونسي.

وسجّل إصابتي الفريق الفائز كريم عريبي (30) ومحمد المثناني (90+3)، وللهلال غوميس (64). وحضر اللقاء ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد الذي سلم كأس البطولة التي تحمل اسم والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وجلس الى جانبه آل الشيخ الذي كان منحازاً الى الهلال.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard