الحسن لـ"النهار": ملف الفساد ككرة الثلج لن يتوقف الكوتا النسائية أساس في تصحيح شوائب الانتخابات

16 آذار 2019 | 00:30

"لا أحد يريد بقاء النازحين في لبنان رغم كل ما يقال ويتردّد، لكن هؤلاء بشر ولا يمكن إزالة خيمهم بالجرافات ودفعهم إلى المجهول"، هذا ما تؤكّده لـ"النهار" وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن تعليقاً على ما حصل في بلدة كوبا البترونية، وفي خضم الجدل السياسي الحاصل حول موضوع النازحين.تقول الحسن: "لا يُعالج الخطأ بالخطأ. منذ البداية تمّ رفض إقامة مخيمات محددة او حدوديّة لهم، فتوزّعوا في المناطق وفي القرى، ولاحقاً باتوا يُسبّبون ازعاجاً لعدد من البلدات. ولكن في انتظار عودتهم إلى بلادهم، لا يمكن للبلديات إزالة خيمهم بالقوّة ومن دون التنسيق مع وزارتي الداخليّة والشؤون الاجتماعية. إزالة الخيم من بلدة يعني انتقالهم إلى بلدة مجاورة أو توزّعهم على بلدات ومخيّمات أخرى، وبالتالي فإن عمليّة الانتقال تحتاج إلى مُتابعة إضافيّة من الشؤون ومن الأجهزة الأمنيّة".
وقد أوعزت الحسن إلى المحافظين للتنسيق التام مع الوزارتين ومع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين بعدما بلغها أن ثلاث بلديات جديدة تعتزم تنفيذ الإجراء نفسه بإزالة المخيمات في نطاقها وسط أجواء حانقة ربّما تتسبّب بمواجهات أو مشاكل، وهذا ما نريد تجنّبه. قرار...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 91% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard