عون: نرفض تقديم الحل السياسي على عودة النازحين

16 آذار 2019 | 00:30

الرئيس عون مستقبلاً السيد كوبيتش. (دالاتي ونهرا)

أعلن رئيس الجمهورية ميشال عون ان لبنان "يعمل مع المراجع الدولية لتحقيق عودة آمنة للنازحين السوريين الى المناطق السورية التي تشهد استقراراً وأمناً"، رافضاً "موقف بعض الدول التي تقدم الحل السياسي للازمة السورية على عودة النازحين".

ولفت لدى استقباله في بعبدا وفداً برلمانياً أوروبياً يتقدمه رئيس حزب "التحالف من اجل السلام الاوروبي" روبرتو فيوري، الى "أننا استضفنا النازحين لأسباب انسانية نتيجة القتال الذي كان دائراً في سوريا والنقص في المواد الغذائية، إلا ان القتال توقف اليوم على نحو شبه كامل، فيما تداعيات النزوح السوري مستمرة منذ ثماني سنوات".

وأكد عون للوفد "ان التقارير التي ترد والمعطيات المتوافرة لدى مسؤولي المنظمات الدولية، تشير الى ان الذين عادوا تتوافر لهم الظروف المناسبة للعودة"، داعياً المنظمات الدولية الى "دفع المساعدات للنازحين في أماكن عودتهم".

وعبّر فيوري عن قلق الاوروبيين من مسألة النازحين، مشدداً على "ان الوقت حان لايجاد حل لها من الجميع".

كذلك استقبل المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان يان كوبيتش، قبيل سفره الى نيويورك لمناقشة التقرير الرقم 39 حول تنفيذ القرار 1701 في 27 آذار الجاري.

وعرض مع وزير الصناعة وائل ابو فاعور عمل الوزارة والاجراءات المطلوبة لحماية الصناعة.

ثم التقى وفداً من "المجلس اللبناني - الاميركي للديموقراطية" برئاسة ايلي عازار.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard