اقتصاد وأعمال

15 آذار 2019 | 00:01

إجحاف بحق زغرتا في موعد تركيب الألياف الضوئية

التقى رئيس "حركة الاستقلال" النائب ميشال معوض وزير الاتصالات محمد شقير وبحث معه ملف الالياف الضوئية، وذلك بعد الاجحاف بحق زغرتا – الزاوية لناحية حلولها في أواخر ترتيب مواعيد تركيب شبكة الألياف الضوئية في لبنان التي تتيح الاتصال بالإنترنت عالي السرعة. وشدد معوض لشقير على ضرورة تقريب موعد مد الشبكة في زغرتا – الزاوية لأنها تشكل اساسًا في مجال خلق فرص عمل ليس فقط داخل لبنان انما في إطار التبادل العملي مع الخارج إضافة الى انها تساعد في إعادة النمو لمنطقة تعاني من مشكلة في هذا المجال.

جريصاتي يشارك في جمعية الأمم المتحدة للبيئة

شارك وزير البيئة فادي جريصاتي في العاصمة الكينية نيروبي في افتتاح الدورة الرابعة لجمعية الامم المتحدة للبيئة التي تنعقد تحت شعار " حلول مبتكرة للتحديات البيئية ومن أجل الاستهلاك والانتاج المستدامين". وعلى هامش الجمعية، كان لقاء مجاملة بين وزير البيئة والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تم في خلاله التعارف وتأكيد اهمية التعاون في سبيل حماية البيئة. وعقد الوزير جريصاتي لقاءات مع عدد من مسؤولي الامم المتحدة وممثلين للمجتمع المدني، في حضور مستشاره شاكر نون.

أبو فاعور يتابع ملفّات الحماية ويدعي ضدّ مفتّش في الضمان

زار وزير الصناعة وائل أبو فاعور مساء أمس وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش وبحثا في موضوع حماية القطاعات الانتاجيّة التي تتعرّض للاغراق والمنافسة غير المتكافئة. وتمّ الاتّفاق على متابعة دراسة هذه الملفّات بين فريقي عمل من الوزارتين تمهيداً للتوصّل إلى اقتراحات عمليّة بهذا الخصوص سيطرحها الوزير أبو فاعور في أول جلسة لمجلس الوزراء. وكان ابو فاعور زار وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس يرافقه المدير العام للوزارة داني جدعون ونائب رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين زياد بكداش، في حضور رئيس مجلس ادارة مرفأ بيروت حسن قريطم. وتم البحث في إعفاءات أو تخفيض رسوم لعدد من المواد الأولية المستوردة التي تستخدم في الصناعة. ثم التقى رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد ورئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين الدكتور فادي الجميّل.

وفي سياق آخر، وجّه أبو فاعور كتاباً إلى النائب العام المالي القاضي علي ابرهيم اتّخذ فيه صفة الادّعاء الشخصي ضدّ المفتّش في الضمان عماد عواضة بسبب ورود شكاوى عليه تتعلّق بابتزاز الصناعيين ومطالبته إيّاهم بمبالغ ماليّة مقابل انجاز معاملاتهم. وتمنّى اتّخاذ الاجراءات القانونية بحقّ المشكو منه في حال ثبوت الاتّهامات عليه.

العلاقات الثنائية بين لبنان وبريطانيا

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش سفير بريطانياكريس رامبلينغ وعرض معه للعلاقات الثنائية بين لبنان وبريطانيا في ظل القرار البريطاني الخروج من الاتحاد الاوروبي. وأكد السفير رامبلينغ متانة العلاقة مع لبنان، متطرقاً الى اهمية تعزيز التعاون التجاري بين لبنان وبريطانيا من خلال دراسة الاتفاقيات الموجودة وتطويرها لما فيه مصلحة البلدين .

كيدانيان يشارك في معرض "ام.اي.تي.تي" في موسكو

شارك وزير السياحة اواديس كيدانيان على رأس وفد من الوزارة في معرض "ام. اي. تي.تي" في العاصمة الروسية موسكو، في حضور ممثلين لـ 54 دولة وعدد كبير من المهنيين والمعنيين بالقطاع السياحي في العالم. وافتتح الجناح اللبناني في المعرض في حضور سفير لبنان في روسيا شوقي بو نصار. وتم على هامش المعرض توقيع اتفاق تعاون بين شركة "كونكورد" ممثلة بمديرها انطولي بريبليتسا و"افياديلا" الروسية ممثلة بمديرها وليد ابو شهلا لتنظيم رحلات سياحية تشارتر من روسيا الى لبنان، في حضور الوزير كيدانيان الذي اكد "أهمية السوق السياحية الروسية للبنان".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard