احتفالات عمّت بيروت والمناطق بالميلاد

25 كانون الأول 2013 | 00:00

ريسيتال ميلادي في زحلة

احتفل تلامذة مدرسة القديسة ريتا وسان أندره في زحلة بالميلاد، فأقاموا ريسيتالاً حضره راعي أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش ومديرة المدرسة زينة العموري.
ونوّه درويش ببادرة الإدارة تزيين شجرة العيد المصنوعة من الكتب، وقال: "زحلة هذه السنة "منورة" بأهلها وبالمحبة التي تجمعنا، ميلاد السيد المسيح هو ميلاد الفرح، فيتصالح المتخاصمون وتزول الأحقاد والضغائن. نعيش الميلاد بعلاقاتنا الجيدة بعضنا مع بعض كمسيحيين، وعلاقاتنا الجيدة مع أخوتنا المسلمين، فكلنا أخوة، المسيح لم يأت فقط للمسيحيين بل أتى للجميع، فالله هو للجميع".
وألقت مديرة المدرسة زينة العموري كلمة.
وقدم التلامذة ترانيم وأغنيات ميلادية من تدريب الأب وسيم المر. ووزع بابا نويل الهدايا على الجميع.

حفل موسيقي ميلادي للكنيسة الإنجيلية في الرابية

أقامت الكنيسة الإنجيلية المشيخية الوطنية في الرابية حفلاً موسيقياً ميلادياً حضره جمع من محبي أوركسترا قوى الأمن وجوقة شبيبة مار الياس أنطلياس.
استهل الحفل بكلمة ترحيب للإعلامية هلا المر التي تكلمت عن معاني العيد.
ومع الأوركسترا الكلاسيكية لقوى الأمن الداخلي وجوقة شبيبة مار الياس أنطلياس بقيادة المقدم زياد مراد بدأ الحفل بترانيم محلية، ومن ثم أغان ميلادية عالمية أدتها الجوقة. وفي نهاية الحفل كُرّم مراد.

بلديات قضاء بنت جبيل احتفلت بالميلاد

بنت جبيل – "النهار"

عشية عيد الميلاد، احتفلت بلديات قرى قضاء بنت جبيل في تبنين وصفد البطيخ وبرعشيت ويارون ورميش والقوزح ودبل وعين إبل، بالتعاون مع الحركات الكشفية والاجتماعية، بإضاءة شجرة الميلاد ومغارة الولد يسوع، وزينت الكنائس وساحاتها بأجراس الميلاد والأضواء الملونة. وارتدت الفتيات زي بابا نويل وماما نويل وانتشرن في الساحات استعداداً لاستقبال العيد.
وقام راعي أبرشية صور للموارنة المطران شكرالله نبيل الحاج بمشاركة لفيف من الكهنة بسيامة كاهنين جديدين هما الأب بيار الراعي الذي احتفل بسيامته في كنيسة مار جريس في دبل، والكاهن جورج (نمر) نجيب العميل الذي احتفل بسيامته في كنيسة التجلي في رميش.

كرنفال في كوسبا وحصرون

كوسبا وحصرون – "النهار"

أحيت بلدية كوسبا ولجنة كوسبا الغد كرنفال الميلاد عند مستديرة كوسبا أمام أكبر مغارة للميلاد، ووزعت الهدايا على أكثر من 500 ولد من أبناء البلدة والقرى المجاورة.
وأشارت زوجة رئيس البلدية عقل جريج وعضو لجنة كوسبا الغد فريدا عقل إلى أن الكرنفال مخصص للأولاد من كل قرى الكورة والشمال وبلداتهما.
وتمنت زوجة النائب الراحل فريد حبيب السيدة ماري "عيداً مباركاً وقيامة مباركة للبنان ليبقى مشعاً، لكي نتمكن من البقاء فيه مع كل الذين يحبونه. ونحن نشارك اليوم الأولاد اللاجئين السوريين فرحة العيد، ربما نتمكن من بلسمة جراحهم".
وفي بلدة حصرون وزعت "القوات اللبنانية" أكثر من 400 هدية على أولاد البلدة خلال حفل ميلادي أقامته بلدية حصرون. وألقى رئيس البلدية لابا عواد كلمة.
ثم وزعت الهدايا على الأولاد بعد تقديم فريق "ميني ستوديو" مسرحية ميلادية وألعاباً للأولاد.

الحكمة - مار يوسف احتفلت بالعيد مع التلامذة

احتفلت مدرسة الحكمة مار يوسف في بيروت، بالميلاد. وشارك الكهنة المرشدون تلامذتهم في الرياضة الروحية الميلادية استعدادًا للعيد.
ووضع أولاد الحكمة أمام مغارة المسيح هداياهم لأولاد مثلهم ومن أعمارهم، ولكن فرح العيد غاب عنهم، بسبب تهجير أو فقر أو لجوء. وجمع تلامذة الحكمة مساعدات عينية لمن قست عليهم الأيام. وبالفرح غنّت عائلة الحكمة ورنمّت بانتظار مجيء المخلص.
وختام الاحتفالات كان رياضة روحيّة وذبيحة إلهية في كنيسة مار أغسطينوس في كفرا - عين سعاده، رُفعت فيهما الصلوات. وتمنّى رئيس المدرسة الأب عصام ابرهيم "ميلاداً مجيداً وسنة مباركة ملؤها السلام والمحبة في لبنان والشرق الأوسط والعالم"، متمنياً لعائلة الحكمة أن تستمر في رسالتها التعليمية المرتكزة على تعاليم السيد المسيح ومحبّته لأبنائه.

اتحاد الشباب السرياني نظّم مهرجاناً ميلادياً

نظّمت جمعية اتحاد الشباب السرياني التابعة لـ"حزب الاتحاد السرياني اللبناني" مهرجاناً ميلادياً في منطقة سد البوشرية.
وتخلل الاحتفال ريسيتال ديني أحيته جوقتا رعية مار تقلا المارونية ورعية مار يعقوب السريانية وعزف موسيقي من تقديم معهد الضرير للصم والبكم، وتوزيع هدايا.
وألقت عريفة الحفل نورا جرجس كلمة ترحيب. أما رئيسة الجمعية مختارة سد البوشرية ليلى لطّي فقالت: "بالرغم من الوجع والألم والدم والمآسي التي بعيشها أولاد سوريا، قررنا أن نكون معهم".
وقال راعي الاحتفال ميشال مكتّف: "لم نتفاجأ بهذا الحضور الكثيف الذي يمثّل كل أبناء المنطقة من مسيحيين ومسلمين. وهذا المهرجان نستطيع من خلاله إيصال صوت المواطنين وبلسمة جراحهم في ظل غياب مؤسسات الدولة".
وقال راعي أبرشية جبل لبنان وطرابلس للسريان المطران جورج صليبا: "ولد المسيح هللويا... فرحة كبيرة جمعنا بها الاتحاد السرياني في المنطقة مع كل الطوائف".

جنود الكتيبة الإسبانية يحتفلون بالعيد

مرجعيون – "النهار"

يتحضّر جنود الكتيبة الإسبانية على طريقتهم للاحتفال بعيد الميلاد. وتنتشر الأشجار المزيّنة في كل ناحية من مقر الكتيبة في قاعدة ميغيل دي ثيربانتس في إبل السقي، ومغارة الطفل يسوع في كل وحدة من الكتيبة تجسّد دورها وعملها. وأُجريت مسابقة لاختيار أفضل مغارة.
ونظّمت الكتيبة ريسيتالاً دينياً أحياه كورال مار جرجس في القليعة في مقر الكتيبة.

"الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين" وزّعت هدايا

وزّعت "الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين" هدايا على الأولاد في عدد من أحياء مدينة بيروت، على أن تشمل اليوم البربير والنويري والبسطة والسوديكو.
وأوضحت عضو الجمعية رلى عاصي أن "عدد الهدايا التي توزع بلغ نحو 3000 هدية هي تقدمة أفراد ومؤسسات تجارية راغبة في المساعدة لمناسبة العيد".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard