انتخابات كرة السلة لم تسلم من السياسة ولائحة وليد نصّار فازت باعضائها كافة

23 كانون الأول 2013 | 00:00

رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة وليد نصار يتوسط أعضاء اللجنة الادارية الجديدة في المدرسة المركزية بجونية السبت. (عدنان الحاج علي)

قلبت لعبة كرة السلة صفحة بانتخاب لجنة إدارية جديدة للاتحاد اللبناني لكرة السلة لمدة ثلاث سنوات يرأسها المهندس وليد نصار. وكانت لائحة نصار التي يدعمها رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام ورئيس لجنة الرياضة في "التيار الوطني الحر" جهاد سلامة قد فازت باعضائها كافة في الجمعية العمومية الانتخابية التي انعقدت في "أوديتوريوم" المدرسة المركزية بجونية.

وفي وقت سابق انعقدت الجمعية العمومية العادية لمناقشة البيانين الإداري والمالي للجنة الادارية المستقيلة برئاسة الدكتور روبير أبو عبدالله، فصادقت على البيان الاول بالإجماع، بينما تحفظت تسعة نواد عن البيان الثاني.
وشارك في الجمعية العمومية الانتخابية ممثلون لـ 120 نادياً استوفت الشروط القانونية من أصل 126، تشكل ما مجموعه 205 أصوات، وأشرف على الانتخاب رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات. وبعد انسحاب 25 مرشحاً، تنافس 30 مرشحاً على 15 مقعداً في اللجنة الإدارية، الى ان أعلن عويدات اثر زهاء أربع ساعات فوز لائحة نصار، وقد نال فيها كل من: نصار 125 صوتاً، ايلي فرحات 130، المحامي غسان فارس 142، نزار الرواس 191، نادر بسمة 190، رامي فواز 160، نزيه بوجي 114، روجيه عشقوتي 120، هادي غمراوي 113، جورج صابونجيان 118، مارون جبرايل 122، فادي تابت 118، فارس المدور 176، ويكين جيرجيان 122 وفؤاد صليبا 134. أما اللائحة الاخرى، فنال فيها كل من: بيار كاخيا 92 صوتاً، ضوميط كلاب 83، ميشال خوري 77، رامون زغيب 74، جان مامو 79، جورج فرنسيس 71، هاروتيون قونداقجيان 78، ميشال بيروتي 89، داني حكيم 84، محمد أبو بكر 83 وتمام الجارودي 81.
وغيب تقبل التهاني، انتقل الفائزون الى قاعة مجاورة حيث عقدت اللجنة الادارية المنتخبة جلسة توزعت خلالها المناصب كالآتي: وليد نصار رئيساً، فارس المدور نائباً أول للرئيس، نزار رواس نائباً ثانياً للرئيس، نادر بسمة نائباً ثالثاً للرئيس، ويكين جيرجيان نائباً رابعاً للرئيس، المحامي غسان فارس أميناً عاماً، ايلي فرحات أميناً للصندوق، جورج صابونجيان محاسباً، نزيه بوجي مديراً للمنتخبات الوطنية، فادي تابت، مارون جبرايل، روجيه عشقوتي، فؤاد صليبا، هادي غمراوي ورامي فواز، الذي غاب عن الجلسة، أعضاء مستشارين.

كاخيا
وصرح كاخيا لـ"النهار" بانه سيدير ظهره لكرة السلة اللبنانية نهائياً لأن نوادي اللعبة اختارت ان تبقى في قوقعتها عوض الانتقال الى مرحلة احترافية. ورأى ان الانتخابات كانت سياسية بامتياز اذ شهدت اتصالات مع احزاب عدة. وأعلن انه سيتفرغ لأعماله الخاصة عبر شركته التي تنظم أهم البطولات الكروية في القارة الآسيوية. لكنه أكد احترامه نتيجة الصندوق، وتمنى على الاتحاد ان يكون على قدر المسؤولية و ان يحمي اللعبة من التدخلات السياسية.

نصار
وأبلغ نصار "النهار" أنه سيعقد مؤتمراً صحافياً في أقرب فرصة يعلن فيه برنامج عمله على رأس الاتحاد. وقال إنه "اذا كان الطرف الآخر قد وعد بالذهاب الى أولمبياد ريو دي جانيرو، فأنا أمام الجميع أعد بإستضافة كأس العالم لكرة السلة في لبنان، الى بطولات عربية وقارية واقليمية". واضاف: لقد عشت جميع مراحل كرة السلة في لبنان من لاعب الى اداري وممول، وأنا أدرك ما تحتاج اليه اللعبة وما هي مطالب الأندية وهذا سيكون منطلق عملي، وأولى الخطوات ستكون تأليف لجنة ادارة بطولة الدرجة الأولى والإعداد لإطلاق البطولة". واعتبر ان اللجنة الادارية الجديدة تضم كل الفصائل السياسية، واتهم اللائحة الاخرى بتسييس الانتخابات. وأشار الى ان الانتخابات كانت مكلفة من حيث الوقت والجهد والتعب، و"في الشق المالي عليكم أن تسألوا الفريق الآخر، وبالنسبة الي أتحدى أن يأتي أي شخص ليقول إنه قبض من فريقنا أو مني أي فلس".
وتعقد اللجنة الادارية الجديدة جلستها الاولى الخميس في مقر الاتحاد.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard