إقتصاد وأعمال

12 شباط 2019 | 00:00

خليل وقّع مستحقات المستشفيات

وقّع وزير المال علي حسن خليل المستحقات المالية لجميع المستشفيات الحكومية والواردة من وزارة الصحة إلى وزارة المال وأحالها على الصرف الفوري. كما وقّع جداول الصرف الخاصة بمستحقات المستشفيات الخاصة من الفئات الأولى والثانية والثالثة.

كركي يدّعي على مضمون ويفسخ التعاقد مع "الأميركية"

ادعى المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي محمد كركي على المضمون أ. ف. وكل من يظهره التحقيق فاعلا أو شريكا أو متدخلا من أطباء وصيادلة وغيرهم، أمام النيابة العامة المالية في بيروت، بجرم اختلاس أموال من الصندوق واستعمال المزور والإحتيال والإفادات الكاذبة والغش. وسجلت الدعوى بالرقم 1061/ 2019 تاريخ 8 شباط الجاري.

وفي سياق آخر، فسخ كركي التعاقد مع مستشفى الجامعة الأميركية لكونه خالف أحكام قانون الضمان، واستثنى الفسخ مركز سرطان الاطفال – سان جود.

خلق فرص عمل للشباب اللبناني

استقبل وزير الاتصالات محمد شقير وفدا من البنك الدولي ضم مسؤول برنامج النمو المتوازن وإدارة مالية المؤسسات العامة بيتر موسلي، والخبيرة الاولى في شؤون الحماية الاجتماعية والعمل والجندرة في منطقة الشرق الاوسط حنين السيد والمستشارة الاقتصادية باتريسيا هيداموس، في حضور المستشار نبيل يموت. وكان بحثٌ في برنامج البنك الدولي المتعلق بخلق فرص عمل للشباب اللبناني وقيمته 400 مليون دولار والذي سينفذ على مدى 5 سنوات بالتعاون مع عدد من الوزارات منها الاتصالات. ولفت الوفد الى ان البدء بتنفيذ البرنامج يتطلب اقراره في مجلس الوزراء، متمنيا على الوزير شقير المساعدة في هذا الاطار.

ابو فاعور التقى عبود ووفد جمعية الصناعيين

بحث وزير الصناعة وائل ابو فاعور مع رئيس مجلس إدارة جمعية الصناعيين اللبنانيين فادي الجميّل وأعضاء مجلس الإدارة في الأمور الصناعية، في حضور المدير العام للوزارة داني جدعون. وكان ابو فاعور استقبل وفداً من أهالي تربل بحث معه في مشروع اقامة المنطقة الصناعية في البلدة. كذلك التقى الوزير السابق فادي عبود وبحث معه في الأوضاع الصناعية ولا سيما في موضوع "صناعة التدوير" التي تحافظ على البيئة. والتقى أيضاً وفداً من "الاتحاد الوطني لشؤون الإعاقة"، ومن إدارة وموظّفي كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال في فرعَي راشيا وعاليه.

مصلحة الليطاني: انقطاع خط الأولي - الجمهور 2

أفادت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني انه نتيجة الاحوال الجوية تسببت صاعقة بانقطاع خط الأولي - الجمهور 2 الذي يغذي بيروت، في منطقة البرجين، مما أدى الى تحطم احد العوازل، وتم عزل الخط اتوماتيكيا، مشيرة الى أن الفرق الفنية باشرت أشغال الصيانة لإعادة التغذية. ولفتت الى أن خط الأولي - الجمهور رقم 1 لا يزال قيد الاستثمار وهو ينقل حوالى 15 ميغاواط من الاولي الى بيروت.

النقل البري يؤكد التحرك أمام مراكز الميكانيك

أكدت اتحادات ونقابات النقل البري، في بيان، "موقفها الثابت بالتحرك امام مراكز المعاينة الميكانيكية يوم الاربعاء 13 شباط في انتظار ما سيسفر عن اجتماع استثنائي بعد ظهر اليوم مع وزير الداخلية والبلديات ريا الحسن". وعقدت اتحادات ونقابات قطاع النقل اجتماعا في مقر الاتحاد العمالي العام عرضت خلاله موضوع المعاينة الميكانيكية ومشكلة مواقف المطار وغيرها من الملفات.

"مياه الجنوب" وضعت قيد التحصيل رسوم 2019

ذكّرت مؤسسة مياه لبنان الجنوبي جميع المشتركين بانها وضعت قيد التحصيل رسوم المياه للعام 2019 ابتداء من 2/1/2019، ويتوجب عليهم المبادرة الى تسديدها. كما أعلنت للمشتركين المتخلفين عن الدفع والذين يتوجب عليهم بدلات المياه عن العام 2018 وما قبله، انها ستبادر الى قطع المياه عنهم ابتداء من 15/2/2019، لذلك يتوجب عليهم الحضور الى مكاتب المؤسسة لتسوية اوضاعهم قبل هذا التاريخ. مع الاشارة الى انه يمكن المشتركين الافادة من نظام تقسيط المتأخرات المتوجبة عليهم وذلك تسهيلا لهم لتسوية اوضاعهم. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard