الصلح دشنت مشروع الإنارة العامة لبلدة رأس بعلبك: ليس من وزارات سيادية بل رجالات يسودون بوزاراتهم

12 شباط 2019 | 00:00

دشنت نائبة رئيس مؤسسة الوليد للانسانية الوزيرة السابقة ليلى الصلح حماده مشروع الانارة العامة لبلدة رأس بعلبك حيث استقبلت من رئيس البلدية العميد دريد رحال واعضاء المجلس البلدي في حضور راعي ابرشية بعلبك للروم الكاثوليك المطران الياس رحال وعدد من رجال الدين والراهبات ورئيس بلدية القاع بشير مطر ورئيس بلدية عرسال باسل الحجيري والاهالي.

كلمة ترحيب لسمير شعبان قال فيها:" شرف كبير ومجد عظيم لرأس بعلبك اليوم ان نلتقي. وان نلتقي بكل حب ومودة واحترام ابنة رياض الصلح البطل الذي صنع لبنان". وقال كاهن الرعية الاب ابراهيم نعمو" كنت وما زلت السباقة في العطاء والانماء انماء المناطق اللبنانية دون تميز والبذل والخير لكل الناس دون تمييز.

واعرب العميد رحال عن شكره لهذه اللفتة "اتيتم لتنيروا الدروب المظلمة وترفعوا الظلم والغبن الذي نعانيه ونرزح تحته منذ سنين طويلة من خلال ممارسات هذه الدولة البائسة المسلوبة ارادتها وقرارها وخيراتها والتي حرمت منطقتنا ابسط الخدمات والحقوق ".

وقالت الصلح:" اعود اليكم اليوم لاوفي بعهدين عهد قديم وعهد جديد.عهد قديم قطعته على نفسي عام 1994 اي منذ 25 عاما يوم رحيل زوجي ان ابقى حريصة على منطقة عاش فيها وترعرع فيها فأحبها واحب اهلها وترابها وعمل خلال حياته على ان ينهض بها ما استطاع اليه سبيلا.

لن أطيل الحديث، جئتكم اليوم بالعهد الجديد في قلبي عزاء وفي يدي عطاء، مشروع إنارة بلدة رأس بعلبك علّي أضيء شمعة امل في ظلمة هذه الارض وأردّ شيئا من ظلم هذه الدولة..

اليوم وُلدت لنا حكومة جديدة بعد مخاض طويل اختلفوا حتى آخر دقيقة على الحقائب مع العلم ان ليس هناك وزارات سيادية بل هناك رجال يسودون بوزاراتهم فعسى ان يتذكر هؤلاء اذا دعتهم قدرتهم ام مالهم الى حكم الناس فليتذكروا قدرة الله عليهم.

وبعدها تسلمت الوزيرة الصلح أيقونة سيدة رأس بعلبك العجائبية من المطران رحال الذي القى كلمة:" اريد أن اقول لك شيئا يعجبك، في بدء الخليقة عندما خلق الله العالم قال ليكن نور فكان نور واليوم الست ليلى قالت ليكن نور فشعشعت رأس بعلبك.

قال لنا السيد المسيح انتم نور العالم، ليضىء نوركم امام الناس ليروا اعمالكم الصالحة ويمجدوا اباكم الذي في السموات..اعمالك يا ست ليلى اكثر من صالحة، اعمال خير وبركة. الله يديمك.. وهذه الايقونة، ايقونة سيدة رأس بعلبك العجائبية تحميك وتحمي العائلة كلها ".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard