فيديرر يركّز على ويمبلدون في 2019!

9 شباط 2019 | 00:00

أكد السويسري روجيه فيديرر أن تركيزه عام 2019 ينصب بالدرجة الأولى على بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى "غران شليم"، والتي توج بها ثماني مرات وخرج من ربع النهائي لنسختها العام الماضي.

وجاء تصريح فيديرر الذي خرج من الدور ثمن النهائي لبطولة أوستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام، خلال وجوده الجمعة في جنيف لإطلاق النسخة الثالثة من "كأس لايفر"، البطولة الاستعراضية التي تجمع بين 20 أيلول و22 منه، بين فريق أوروبي يضم على وجه الخصوص فيديرر والإسباني رافايل نادال، وآخر يمثل باقي العالم. وردا على سؤال للمصنف ثالثا عالميا حاليا والأول سابقا عن أبرز أهدافه هذه السنة، قال: "ويمبلدون بطبيعة الحال، والآن أيضا دورات دبي، إنديان ويلز وميامي. أريد حقا أن أبدأ جيدا الموسم". ويحمل فيديرر الرقم القياسي في عدد ألقاب ويمبلدون مع ثمانية ألقاب، آخرها عام 2017.

وأوضح السويسري أن الأهداف الأخرى هذا العام، إضافة الى البطولة الإنكليزية، ستكون "بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وبعد ذلك أيضا كأس ليفر وبطولة الماسترز في نهاية العام".

وكان فيديرر فقد الشهر الماضي، لقب بطولة أوستراليا المفتوحة الذي أحرزه مرتين تواليا، بخروجه من الدور الرابع أمام اليوناني الشاب ستيفانوس تسيتسيباس. وأحرز لقب البطولة الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا.

لكن السويسري الذي يحمل الرقم القياسي في عدد أسابيع الاحتفاظ بصدارة التصنيف العالمي (310)، أضاف: "بالنسبة إليّ، التصنيف في سن السابعة والثلاثين لم يعد أولوية".

وسيكون النجم الأسوجي السابق بيورن بورغ قائدا للفريق الأوروبي في النسخة الثالثة لكأس لايفر(بعد النسخة الأولى في براغ والثانية في شيكاغو)، فيما سيقود النجم الأميركي السابق جون ماكنرو فريق باقي العالم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard