المؤسسة العامة للاسكان حدّدت أصول تقديم الطلبات

8 شباط 2019 | 00:01

أعلنت المؤسسة العامة للاسكان في بيان، أنها "تلبية لرغبات المواطنين ورداً على سلسلة المراجعات التي تلقتها المؤسسة من طالبي القروض السكنية في اعقاب صدور التعميم الجديد عن حاكم مصرف لبنان (تعميم وسيط 515) الموجّه الى المصارف والمؤسسات المالية بتاريخ 30 كانون الثاني 2019، والذي اطلق بموجبه رزمة جديدة من القروض السكنية، يهمها ان تلفت الى ما يأتي:

- عدا عن التعديل الذي طرأ على فائدة القرض والبالغة 5.5 % وفق التعميم الجديد لمصرف لبنان، لم تتبدل اي من الشروط القانونية والإدارية والعقارية والشخصية الخاصة بالقروض السكنية، وهي ما زالت وفق ما كان معمولاً بها من قبل بما فيه سقف القرض المحدد بـ 270 مليون ليرة لبنانية.

- المؤسسة العامة للاسكان مستعدة لقبول طلبات المواطنين الراغبين في الحصول على القروض السكنية، لكنها في الوقت نفسه تلفتهم الى ضرورة ان يوفروا مسبقا، اضافة الى المستندات الخاصة بطلب القرض، ما يضمن موافقة المصرف على اعطائهم القرض وتأمين المبلغ المحدد بموجبه وفق الشروط التي حددها تعميم مصرف لبنان. كما تنصح اصحاب الطلبات الجديدة بعدم الإرتباط بدفعة اولى مع البائع إلا على مسؤوليتهم الشخصية". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard