مونديال قطر إلى الاستعدادات التشغيلية

6 شباط 2019 | 00:00

انتقلت قطر من التخطيط المبدئي الى الاستعدادات التشغيلية لاستضافة مونديال 2022 من خلال توقيع شراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تحت مسمى "كأس العالم فيفا قطر 2022"، ترتكز على فريق عمل مشترك يجمع بين خبرات الطرفين.

وذكر موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة للنهائيات ان الامين العام للجنة حسن الذوادي سيرأس مجلس ادارة "كأس العالم فيفا قطر 2022"، فيما ستكون الأمينة العامة لفيفا السنغالية فاطمة سامورا أبرز الممثلين للسلطة الكروية العليا في مجلس ادارة الشركة.

وستعمل هذه الشركة على "الاستفادة القصوى من إمكانات ومعرفة اللجنة المحلية المنظمة واللجنة العليا للمشاريع والإرث في تنظيم فعاليات وأحداث رياضية كبرى منذ فوز ملف قطر باستضافة المونديال عام 2010، وخبرة الفيفا الواسعة في مجال تنظيم بطولات كأس العالم. كما ستُسهم هذه الشركة في إثراء استعدادات دولة قطر للاستضافة خاصة في ما يتعلق بتجربة المشجعين واللاعبين والمسؤولين"، بحسب موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

ونقل الموقع عن سامورا قولها: "نأخذ اليوم خطوة هامة في مشوارنا نحو تنظيم الحدث الرياضي الأضخم عالمياً. ستُسهم هذه الشركة - كأس العالم فيفا قطر 2022 - التي تعكس رؤية كل من رئيس الفيفا وشركائنا القطريين في إعادة تنظيم آلية عملنا على المستوى التشغيلي لتكون أكثر كفاية وفعالية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard